وزارة

اليوم .. وزارة الداخلية تصدر بياان عااجل .. وتدعو جميع المواطنين للإطلاع عليه

الخليج فايف..صرح اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية بأنه قد تلقت سفارة المملكة العربية السعودية في سراييفو عدة استفسارات هاتفية وخطية من مواطنين سعوديين بشأن السماح لمواطني المملكة الدخول لجمهورية البوسنة والهرسك بدون تأشيرة.

وتابع المرعول بأنه تلقت السفارة مذكرة من وزارة خارجية البوسنة والهرسك تتضمن بإنه لا يسمح بدخول السعوديين إلا من خلال رحلة مباشرة من المملكة إلى البوسنة والهرسك فقط.

كما أشار اللواء الدكتور المرعول بأن يتم دخول مواطني المملكة العربية السعودية للبوسنة والهرسك كما يلي:-

  • الحصول على تأشيرة دخول إلى البوسنة والهرسك.
  • أن يتم الدخول سواء لحاملي التأشيرة شينغين المتعددة أو تأشيرة إحدى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي أو حاملي رخصة الإقامة الملائمة في الدول الموقعة على اتفاقية شينغين أو دول الاتحاد الأوروبي من خلال هذه الدول مباشرة إلى البوسنة والهرسك فقط.
  • حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

وتابع مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية بأن السفارة ترغب في حصول الزائر على تأشيرة دخول للبوسنة والهرسك وأيضاً ضرورة الالتزام التام بمدة الإقامة التي تمنح له عند منفذ القدوم، وذلك منعاً لتعرضه للمساءلة.

وتجدر الإشارة أن تعد البوسنة والهرسك من إحدى أهم الوجهات السياحية التي يقبل عليها عدد كبير من السياح لزيارتها سنوياً، حيث يزورها ما يزيد عن 120 ألف سائح سعودي بالإضافة إلى رجال الأعمال من أجل إقامة مشروعاتهم المتعددة في سراييفو عاصمة البوسنة والعديد من مناطق البوسنة والهرسك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *