فيروس قاتل ينتشر في المدينة المنورة.. والصحة تعلن أول حالة وفاة لمواطن أصيب الفيروس!

فيروس قاتل ينتشر في المدينة المنورة.. والصحة تعلن أول حالة وفاة لمواطن أصابه الفيروس !!

الخليج فايف…. أعلنت اليوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن أول حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا”، مؤكدة بأن مواطن يبلغ من العمر 89 عام  توفي اليوم الثلاثاء الموافق 15-8-2017م، وهو من ضمن الحالات التي تم تسجيلها مسبقاً، حيث توفي بمستشفى حكومي في لجرشي بمنطقة الباحة.

كما أكدت وزارة الصحة أن المواطن المتوفي كان يعاني من أمراض أخرى، ولكن سبب الوفاة يرجع لفيروس كورونا.

وأضافت الصحة بأنه قد تم تسجيل إصابة جديدة لفيروس كورونا اليوم، وهي لوافد يبلغ من العمر 67عام، وأشارت وزارة الصحة بأن الحالة الجديدة هي من الحالات المخالطة بطريق غير مباشر للإبل، وظهرت عليه أعراض المرض، وهو الآن بإحدى المستشفيات الحكومية في المدينة المنورة، مؤكدة بأن حالته الصحية مستقرة حتى الآن.

ومن خلال بيان لها، أفادت وزارة الصحة بأنه يوجد حالة واحدة فقط من ضمن الحالات المصابة بالفيروس”كورونا” تماثلت للشفاء، مشيرة بأن تلك الحالة كانت من الحالات المصابة بالفيروس في جدة خلال الأربع وعشرون ساعة الأخيرة.

 

فيروس كورونا

ينتمي هذا الفيروس إلى عائلة الزكام، ويتسبب بمضاعفات كثيرة للمريض، وأعراضه تتشابه لأعراض الزكام العادية، و يتسبب فيروس كورونا في إصابة الإنسان بنزلات البرد الشائعة، وصولاً إلى المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة “سارس” الذي عرف لاحقاً بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد،  وهو أخطر شيء في هذا الفيروس حيث يهاجم الجهاز التنفسي.

وحتى عام 2012 لم يكن فيروس كورونا معروف، ولكن مع كثرة الإصابة وحالات الوفاة بدأ المختصين والأطباء بالبحث عن أسباب حالات الوفاة التي كان يرجح أنها بسبب بنزلات برد شديدة حتى تم اكتشاف هذا الفيروس، وتمكن خطورة “كورونا” بأنه يضرب الرئة ويسبب الوفاة للمصاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *