الجوازات السعودية تصدر بيان هام اليوم وتحذر الجميع من القيام بهذه الأمور

بيان عاجل وهام من الجوازات السعودية.. الرجاء الإطلاع للأهمية

الخليج فايف…في بيان عاجل لها اليوم، أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، بأن الأنظمة والتعليمات المعمول بها بالمملكة السعودية تسمح بإعارة العمالة المنزلية للأقارب.

 

بيان عاجل من الجوازات السعودية

كما أفادت الهيئة المعنية، بأنه يجب على المقيم أن يقوم بتجديد هويته “هوية مقيم” قبل أن تتنهي صلاحيتها بثلاثة أيام.

وشددت الجوازات، على أن الاستحقاق المالي على كل من المرافقين والتابعين وكذلك العمالة المنزلية تحت كفالة المقيم واجب السداد على المقيم العامل في القطاع الخاص، وذلك قبل إجراء تأشيرة الخروج والعودة، أو قبل تجديد هوية المقيم.

كما تطرقت المديرية إلى تنقل حملة الهوية الوطنية بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أبانت أن كل شخص يحمل هوية وطنية يمكنه أن يتنقل بين دول الخليج، ولكن هذا الأمر مشروط بشرط هام وهو ان تكون مدة صلاحية الهوية أكثر من ثلاثة أشهر على الأقل.

ونوهت الجوازات بإنه بالنسبة إلى المواطنين المسافرين إلى دول خارج مجلس التعاون، فيجب التأكد من أن جواز السفر لا يوجد به أي تلف وأن جميع بياناته مقروءة، وأن صورة الشخص صاحب الجواز واضحة تماماً، مشيرة بإنه يشترط أن تكون صلاحية الجواز تزيد على ثلاثة أشهر عند السفر إلى الدول العربية وستة أشهر للدول الأخرى، مع ضرورة إصدار تصاريح السفر اللازمة، والتأكد من كافة اشتراطات الدولة المسافر لها في حالة إذ تطلب الأمر تأشيرة دخول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *