تماشياً مع رؤية المملكة 2030، العمل تطلق هذا النظام الجديد وتحذر كل من يخالف قواعده

تماشياً مع رؤية المملكة 2030، العمل تطلق هذا النظام الجديد وتحذر كل من يخالف قواعده

الخليج فايف….. تماشياً مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى الارتقاء بأداء كافة الوزارات لتحقيق أهداف استراتيجية، وسعياً لتحقيق ما يهدف إليه أيضاً برنامج خادم الحرمين الشريفين لتنمية الموارد البشرية،أطلقت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، نظام الأداء الإلكتروني الخاص بمنسوبيها.

 

كما قامت وزارة العمل بإرسال أدلة إرشادية إلكترونية لجميع منسوبيها، وذلك لإيضاح طرق إدخال الهدف وآلية الاعتماد، وحذرت العمل من أن عدم تسجيل واعتماد الأهداف الخاصة بكل موظف يترتب عليه عدد من الأمور النظامية وأبرزها: عدم إدراج اسم الموظف أو الموظفة بمحاضر الترقيات، لأنها تعتبر من ضمن  المسوغات المطلوبة للترقية.

ويذكر أن، العمل بدأت بالفعل في تفعيل هذا النظام “نظام الأداء الإلكتروني “، منذ منتصف الشهر الحالي، كما وجهت كافة الفروع والإدارات والحدات الإدارية أن يتولوا متابعة تسجيل أهداف منسوبيها إلكترونياً، وذلك طبقاً لما تم تدوينه في وثيقة الأداء واعتماده بين كل من الموظف ورئيسه.

ومن خلال تعميم أصدرته وزارة العمل، وجهته إلى جميع إدارات وفروع الوزارة، أكدت فيه على أهمية إدخال الأهداف،  وإنهاء وثيقة الأداء بين الموظف ورئيسه،  والقرار المتعلق بتفعيل إدارة الأداء الجديدة المعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية.

كما أوضحت الوزارة المعنية بأن المرحلة الحالية  هي مرحلة التقييم النهائي للعام الحالي وفق دائرة الأداء الوظيفي، وسوف يتم بداية إطلاق “نظام الأداء الإلكتروني” في نهاية شهر ذي الحجة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *