عااجل: السعودية تصدر  قرار بإعادة سعودة المهن التي تم إلغاؤها من قبل والتطبيق نهاية الشهر الجاري

عااجل .. المملكة توجه صدمة قوية للعمالة الوافدة في هذه المنطقة بعد اتخذها هذا القرار الصارم

الخليج فايف.. صدمة للعمالة الوافدة في منطقة مكة المكرمة، صرح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للشئون التنموية عبدالله آل طاوي بأنه قد قررت لبجهات المختصة تطبيق أنظمة التوطين على أكثر من 12 قطاع وظيفي من بينها السياحة والفنادق.

المملكة توجه صدمة قوية للعمالة الوافدة في منطقة مكة المكرمة

وتابع آل طاوي في تصريح صحفي اليوم الأحد بأن يرجع التركيز على قطاعي السياحة والفنادق لما يمثلانه من ثقل وبالأخص في منطقة مكة المكرمة، ولم يوضح القطاعات الأخرى المستهدف توطين وظائفها أثناء الفترة المقبلة.

ويذكر أن اتخذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي قرار بقصر العمل بقطاع استخراج التأشيرات السياحية على السعوديين فقط، وجاء هذا القرار بعد إقرار قطاعات اقتصادية بأسواق التجزئة السعودية مثل الاتصالات والتأمين بتوطين العمالة بالبلاد.

ووفقاً لآخر بيانات للهيئة العامة للإحصاء السعودية فقد ارتفع معدل بطالة السعوديين إلى 12.7% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 12.3% في نهاية العام الماضي.

وتجدر الإشارة أن قامت المملكة العربية السعودية منذ حوالي 3 أعوام برفع وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية، وذلك من أجل خفض نسب البطالة بصفوف المواطنين.

ومن الجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعتبر الجهة التي تقوم بإصدار تراخيص وكالات السفر من الفئتين “أ” و “د”، وهي الجهة المسموح لها تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الدخول من السفارات والقنصليات الأجنبية المعتمدة للمواطنين والمقيمين، وذلك وفقا للشروط التي تضعها كل دولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *