18 مواطن ومقيم ..ضربوا بعرض الحائط جميع التحذيرات والقوانين فكان جزائهم غرامة والسجن والترحيل

صدمة كبرى من الجوازات لهذه الجنسيات بعد الإعلان بشكل رسمي عن هذا الأمر …!!!

الخليج فايف….صدمة كبرى من الجوازات للزائرين اليمنيين، حيث أوضحت الهيئة المعنية وبشكل رسمي معلومة هامة تخص عدد من اليمنيين ،الحاملين لبطاقات “هوية زائر” ، وجاء ردها على كثير من الأسئلة التي استقبلتها عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل…”لا يوجد أي إجراء لتحويلها إلى إقامة نهائية”.

صدمة كبرى من الجوازات لهذه الجنسيات بعد الإعلان بشكل رسمي عن هذا الأمر …!!!

ونقلا عن مصدر مطلع، صرح بأن الصفحة الرسمية للمديرية العامة للجوازات على موقع التدوينات المصغر”تويتر” قد تلقى جملة من الأسئلة الخاصة بتحويل الزيارة إلى إقامة، وكان من أبرز تلك الأسلة ما يلي:

“آخر أخبار هوية زائر فتحت خدمات التحويل إلى إقامة رسمية أولا.. أفيدوني الله يرحم والديكم”،

ووجه متابع آخر سؤالا في نفس السياق  بعده بدقيقة واحدة  قال: ” هل تتحول من زائر إلى مقيم؟”.

وفي نفس إطار الزيارة سأل سعودي  “هل يمكن نقل العمالة المنزلية الخليجية التي دخلت للبلد بتأشيرة زيارة إلى إقامة دائمة بِاسْم سعودي؟”.

 

هذا وقد  جاء رد “الجوازات” موحّدا وواضحا كما يلي: “وعليكم السلام، لا يوجد أي إجراء لتحويلها لإقامة نهائيا عزيزنا. شاكرين تواصلك”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الجوازات السعودية قد تلقت يوم  الجمعة القبل الماضي 4-8-2017 سؤالاً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  جاء فيه : “هل صحيح أن الوافد الزائر عندما يسجل في أجير بإمكانه الحصول على هوية مقيم”؟

وقد جار رد الجهة المعنية كما يلي :“في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية. نسعد بتواصلك”.

وفي نفس السياق يذكر ، أنه في العام الماضي ، وتحديداً يوم 20 يوليو 2016 م، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن أمكانية إتاحة خدمة “أجير الزائرين”، والتي تسمح بإصدار تصاريح مؤقتة للعمل بشكل نظامي، وقد أشارت العمل آنذاك أن خدمة “أجير الزائرين” هي خدمة إلكترونية تسمح لكل من أبناء الجالية السورية واليمنية بالعمل في المملكة العربية السعودية وبشكل  نظامي .

و أفاد العقيد خالد الصيخان،   مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية،  بأن هوية مقيم ، هي عبارة عن وثيقة “بطاقة” مدتها 5 سنوات، والهدف من إصدارها هو إثبات هوية الوافد، كما أنها تحتوي على اسم ورقة الوافد، وتاريخ ميلاده، ومهنته، وجنسيته، ورقم رخصة العمل ، وديانته، واسم صاحب العمل، مشيراُ بأن هوية مقيم يتم تجديدها إلكترونيا كل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *