حقيقة المخالفة بشأن قيادة الوافدين لمركبات غير مسجلة

المرور توضح حقيقة المخالفة الجديدة بشأن قيادة الوافدين لمركبات غير مسجلة

الخليج فايف…. صرح اليوم العقيد طارق الربيعان ، الناطق الإعلامي باسم الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، عن حقيقة المخالفة المرورية التي  تم تداولها بين الرواد والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ويذكر أنه قد تم تداول خبر بأن المملكة السعودية بدأت في تطبيق مخالفة مرورية على أي وافد أجنبي يتم القبض عليه وهو يقود سيارة غير مسجلة باسم الكفيل تبلغ قيمتها 6000ريال  يدفعها الكفيل، بالإضافة إلى إيقاف الخدمات وترحيل الوافد وحجز المركبة.

 حقيقة المخالفة الجديدة بشأن قيادة الوافدين لمركبات غير مسجلة

ومن جانبه، أعلن الربيعان ، أن هذا الأمر يعتبر ليس بأمر مرورياَ ولكنه يندرج تحت الشق الجنائي، ولا توجد أي مخالفة مرورية في هذا الأمر كما أشير في مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا بأنه في حال إذا تم تسليم الشخص لأحدى مراكز الشرطة،  يتم ذلك لكي يتم التأكد من عدم وجود أي ملاحظة أمنية أو جنائية، كما نفى الربيعان صحة تسجيل أي مخالفة مالية سواء على الكفيل أو المكفول.

كما نوه العقيد الربيعان، بأن هذا الأمر  سوف يكون على أي قائد سيارة سواء كان مواطناً أو وافداً يقود السيارة ليست مسجلة باسمه ، أو أن يستخدم السيارة بطريقة غير نظامية.

كما دعا الربيعان الجميع مواطنين ومقيمين بعدم الانسياق وراء الإشاعات والأخبار الكاذبة ، بل يجب أخذ جميع الأخبار من المصادر الموثوق بها، مؤكداً بأنه في حال تقرير مخالفات جديدة  فإن الإدارة العامة للمرور تقوم بنشرها على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *