حادث مأساوي بالقنفذة، وقع صباح اليوم حادث مروري مروع مما أسفر عن وفاة خمسة رجال وامرأتين وطفلة، بمركز بقوز جنوب محافظة القنفذة.

عاااجل ..قتلى وإصابات نتيجة حادث مأساوي بمركز بقوز بالقنفذة

الخليج فايف….حادث مأساوي بالقنفذة، وقع صباح اليوم حادث مروري مروع مما أسفر عن وفاة خمسة رجال وامرأتين وطفلة، بمركز بقوز جنوب محافظة القنفذة.

 

قتلى وإصابات نتيجة حادث مأساوي بمركز بقوز بالقنفذة

ونقلاً عن مصدر مطلع، صرح بأن تفاصيل الحادث ترجع إلى وجود سيارة تقل عدداً من النساء يعملن في إحياء حفلات الزواج ، وهي في طريقها اصطدمت سيارتهن بسيارة بآخرى كان يوجد بها عدد من الشباب، مما نتج عن حدوث 8 حالات وفيات ، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف الخاصة بالهلال الأحمر إلى مكان الحادث وكذلك سيارات الشرطة لمباشرة الحادث.

كما قام فريق إسعافات الهلال الأحمر بنقل جثامين الموتى إلى مستشفى جنوب القنفذة لحين استكمال باقي الإجراءات .

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من حوادث الطرق في المملكة السعودية نتيجة السرعة الزائدة، لذلك بدأت الحكومة السعودية في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور بجانب انتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

ومن الجدير ذكره أن قام الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية بتقديم اقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنباً للتهور الذي يسهم بشكل كبير فيي حدوث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

ويذكر أن أعلنت اليوم الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الشؤون البلدية والقروية في وقت سابق، عن عدد الأشخاص الذين توفوا نتيجة الحوادث المرورية في عام 2016، ووفقاً للبيانات الصادة من الهيئة المعنية، فقد وصل عدد المتوفين إلى 9031 شخصاً.

وبالنظر إلى جملة الوفيات بالمملكة في عام 2016، فقد بلغ المتوفين في هذا العام 70 ألف حالة وفاة،  وذلك تكون نسبة المتوفين بسبب الحوادث المرورية هي 12.9%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *