التخطي إلى المحتوى
المملكة العربية السعودية تمنح قرض جديد لمصر قيمته  375 مليون ريال

الخليج فايف….قرض سعودي جديد لمصر، وافق اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على اتفاقية القرض الخاص بمشروع توسعة محطة كهربائية في القاهرة ، لتوليد ما يبلغ 650 ميجاواط.

 

قرض سعودي جديد لمصر…لتوسعة محطة كهربائية بالقاهرة

ونقلاً عن مصادر أخبارية ، ووسائل الإعلام المصرية، صرحوا بأن قيمة القرض تبلغ 375 مليون ريال سعودي، كما أشارت المصادر إلى أن تلك المشروع “توسيع محطة كهربائية بالقاهرة” يهدف إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر، وذلك من خلال زيادة قدرة التوليد في منطقة القاهرة، عن طريق إضافة وحدة توليد بخارية تبلغ قدرتها نحو 650 ميجا واط.
والجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية قد وقعت اتفاقية قرض لتوسيع محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة غرب القاهرة مع الصندوق السعودي للتنمية في شهر أبريل من العام الماضي 2016 م، تحديداً في يوم 8-4-2016 م.

كما يذكر أيضاً، أن التكلفة الكلية لتلك المشروع تقدر بنحو 780 مليون دولار، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ  المشروع المعني بعد مرور عامين أي مع نهاية عام 2019 م.
ووفقاً لما نصت عليه الاتفاقية المبرمة بين الحكومة المصرية والصندوق السعودي للتنمية في أبريل عام2016، فإن القسط الأول المستحق على الحكومة المصرية سوف يتم دفعه في أبريل عام2021، ويستمر دفع الأقساط عبر سداد 30 قسط ، أي أن ميعاد السداد سوف يكون مع مطلع شهر أكتوبر عام2035م.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *