بعد توجيه الإساءة المباشرة للمملكة السعودية و دول أخرى .. هيئة مصر تصدر هذا القرار الصارم..!!

بعد توجيه الإساءة المباشرة للمملكة السعودية ودول أخرى .. هيئة مصرية تصدر هذا القرار الصارم..!!

الخليج فايف….عبر قرار صارم ، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية، إيقاف إحدى البرامج التليفزيونية لمدة شهر كامل، وذلك  بعد أن قام تلك البرنامج بتوجيه إساءة للمملكة العربية السعودية ولعدد من دول آخرى.

 

ومن جانبه، ـ أوضح جمال شوقي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، بأن المجلس المعني قد عاقب عدد من البرامج التليفزيونية نتيجة لارتكابها مخالفات إعلامية، حيث قرر المجلس إيقاف تلك البرامج لمدة شهر.

ونقلاً عن مصدر مطلع ، صرح بأن شوقي أكد على أن المجلس اتخذ قرار بإيقاف برنامج “أنفراد” والذي يتم إذاعته عبر القناة المصرية الفضائية”العاصمة” ويقدمه سعيد حساسين لمدة شهر واحد.

كما أبيان عضو المجلس بأنه بناء على ما حدث في حلقة الأسبوع الماضي من البرنامج، حيث قام ضيوف الحلقة بتبادل السباب والقذف والاتهامات بالخيانة والعمالة، بجانب توجيه اتهامات لشعوب وقادة المملكة العربية السعودية ودول آخرى

وفي نفس السياق، أضاف شوقي بأن حلقة البرنامج خالفت القانون والدستور المصري، وذلك لكونها تدعو عن التمييز والعنف بجانب أنها مخالفة الكود الأخلاقي والذي أصدره المجلس المعني، والذي يتعلق بطريقة التعامل الإعلامي مع ما يخص القضايا العربية.

وأشار شوقي أيضاً إلى أن حلقة الأسبوع الماضي من برنامج “أنفراد” تضمنت إساءة للعلاقات بالشعب السعودي، مؤكداً على أن ذلك يمثل أيضاً إساءة لمصالح مصر مع المملكة السعودية و دول آخرى وجهت إليها الإساءة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *