توجيه عام لجميع مديري المرور بإلغاء مخالفات ساهر وباشر

المرور السعودية….توجيه عام لجميع مديري المرور بإلغاء مخالفات ساهر وباشر… والسبب!!

الخليج فايف….وجه اللواء عبدالله الزهرانى ــ مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، جميع مديري إدارات المرور في المناطق بإلغاء كل المخالفات ، حال تضمنها صوراً غير دقيقة مستكملة كافة البيانات اللازمة لضبط المخالفات والتي تندرج تحت نظامي ساهر وباشر .

 

توجيه عام لجميع مديري المرور بإلغاء مخالفات ساهر وباشر

ومن جانبه، أكد مدير الإدارة العامة لمرور المملكة السعودية على أن أي مخالفة تم تسجيلها وكانت صورتها غير دقيقة سوف يتم إلغائها تلقائيا.

 

ونقلاً عن مصدر مطلع، أشار إلى أن اللواء عبد الله الزهراني ــ أكد على ضرورة أن تكون الصور الفوتوغرافية الجديدة دقيقة وواضحة ،لأنها تعد مستند يعتمد عليه في تسجيل المخالفات المرورية، مشيراً إلى أن تلك الصور تحل محل محاضر الضبط المستخدم في حالات الضبط اليدوي، كما أكد الزهراني على ضرورة تحرِي الدقة واستيفاء كافة البيانات اللازمة للمخالفة.

ومن جهة آخرى،  يشار إلى أن هيئة الفصل في المنازعات المرورية تقوم بإلغاء المخالفات التي تم رصدها  من خلال  الأنظمة الآلية، وذلك بسبب عدم وضوح الصورة ، أو عدم اكتمال البيانات بشكل صحيح.

كما أن للمخالف الحق في إلغاء مخالفته في حال عدم وجود صورة لمخالفته، أو أن تكون الصورة غير دقيقة .

هذا وقد ذكرت مصادر مطلعة بأن الإدارة العامة للمرور بالمملكة  تتجه لإلغاء دفاتر المخالفات هادفة إلى تحويلها  للرصد الآلي خلال العام الجاري، ولهذا بدأت المرور السعودية في القيام بتعزيز إجراءات الرصد الآلي لتجنب الأخطاء الإلكترونية بعمليات  الرصد.

 

لذا فمن أجل سلامتهم وسلامة أطفالهم ونسائهم في جميع الطرق , حافظوا على قوانينكم المرورية  من أجلكم انتم قبل أي شيء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *