بالفيديو... مواطن يوثق كارثة صحية يتسبب فيها مجموعة من العمالة الوافدة بالدلم

بالفيديو… مواطن يوثق كارثة صحية يتسبب فيها مجموعة من العمالة الوافدة بالدلم

الخليج فايف…. كارثة صحية يتسبب فيها  مجموعة من العمالة الوافدة ، بمقطع فيديو وثق أحد المواطنين السعوديين المقيمين في منطقة الدلم ، واقعة ليست بالمرة الأولى لحدوثها، حيث ضبطت مجموعة من العمال وهم يصطادون الأسماك من مياه الصرف الصحي.

ووفقاً لمصدر مطلع،  “عين اليوم” أفاد بأن مواطن يدعى “متعب القحطاني”، قام بتوثيق مقطع فيديو لمجموعة من العمالة الوافدة وهم يصطادون الأسماك من مياه الصرف الصحي بالحائر التابعة لمحافظة الدلم.

 

كما أكد القحطاني بأن تلك المرة ليست بالمرة الأولى التي يأتون فيها في تلك المنطقة لصيد الأسماك ، حيث قرر  بأن يقوم بتتبعهم ، وأتضح له بأنهم يعلمون في أحد مطاعم الدلم، وعلى الفور قام المواطن بإبلاغ الجهات المختصة بهذا الأمر.

 

بالفيديو… مواطن يوثق كارثة صحية يتسبب فيها مجموعة من العمالة الوافدة بالدلم

ومن جانبه، أوضح ــ محمد المحسن ـــ رئيس بلدية الدلم المكلف، بأنه قد تم توجيه قسم الرقابة الصحية لمباشرة المطعم، الذي تتحفظ البلدية باسمه، كما تم التأكد من وجود كافة التراخيص النظامية ، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق المطعم لجميع الاشتراطات الصحية.

كما أضاف المحسن، أنه قد تم فحص عينات من الأسماك الموجودة، وبالفعل تم عمل فحص لتلك العينات ، ومن خلال تلك الفحص أبان وأكد المختصين أن أنواع الأسماك الموجودة داخل المطعم تختلف تماماً عن الأسماك الموضحة بمقطع الفيديو، بالإضافة إلى وجود فواتير توضح شراء الأسماك الخاصة بالمطعم من شركات  معروفة.

وأكد رئيس البلدية على القيام بأخذ عينات منها لفحصها والتأكد من سلامتها، كما أكدت البلدية على أنها حريصة كل الحرص على ضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية من جانب جميع الأنشطة ذات العلاقة بصحة المواطن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *