الملك سلمان يتدخل ليحسم الخلاف بين الشورى ومجلس الوزراء

السعودية تحذر العمال الوافدين … حملة جديدة مرتقبة ضد المخالفين أو المتجاهلين لأمر المغادرة

الخليج فايف….حملة جديدة مرتقبة، منذ أربعة شهور داومت الحكومة السعودية على إرسال رسائل نصية لكل هاتف محمول في المملكة ، تأمر من خلالها العمالة الوافدة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود بسرعة الاستجابة ومغادرة الأراضي السعودية قبل انتهاء المهلة الخاصة بحملة “وطن بلا مخالف” وأيضا قبل انتهاء المهلة الاستثنائية التي منحتهم إياها عقب انتهاء المهلة الأساسية والتي انتهت مع أواخر شهر يوليو المنصرم.

 

ويذكر أن، حملة “وطن بلا مخالف” قد حذرت كثيراً من توقيع عقوبة الغرامة والسجن بالإضافة إلى الترحيل عن الأراضي السعودية،في حق أي شخص يتم القبض عليه عقب انقضاء فترة العفو ، دون أن يكون معه وثائق إقامة سارية.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تتخذ هذه الخطوات والإجراءات هادفة إلى الحد من السوق السوداء الضخمة للعمالة الوافدة بالمملكة.

هذا كما أوضحت السلطات السعودية، بأن عدد الأشخاص الذين استفادوا من  مهلة العفو تجاوز ال600 ألف شخص،  حيث غادروا البلاد دون توقيع أي عقوبة عليهم.

 

حملة جديدة مرتقبة ضد المخالفين أو المتجاهلين لأمر المغادرة

ووفقاً لمصدر مطلع ، أكد أن ملايين  من العمالة الوافدة المخالفة لنظم الإقامة والعمل ما زالوا  في المملكة ولم يستفادوا من العفو، وهم الآن يترقبون حملة آخرى ضدهم وهم ما تصفهم الرياض بالمخالفين أو المتجاهلين لأمر المغادرة.

كما ذكرت إحصاءات رسمية بأن عدد الوافدين في المملكة العربية السعودية يبلغ 12 مليون شخص   ومعظمهم من ذوي المهارات المنخفضة من آسيا وأفريقيا ويعملون في قطاعي البناء والخدمات، من  أصل  23 مليون نسمة يعيشون في المملكة، أي أن عدد الوافدين في المملكة يزيد عن نص عدد سكانها وهو بالفعل عدد مهول لابد من إعادة ترتيب وضعه وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها بالمملكة السعودية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *