بتصرف صادم ... ولي العهد السعودي يفاجئ الرئيس هادي و الشرعية

بتصرف صادم … ولي العهد السعودي يفاجئ الرئيس هادي والشرعية

الخليج فايف…..بهذا التصرف ولي العهد السعودي يفاجئ الرئيس هادي و الشرعية ، منذ قليل، ألغي مكتب صاحب السمو الملكي  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اللقاء الذي كان مقرر عقده بأعضاء مجلس النواب اليمني.

 

هذا ووفقاً لمصدر مطلع، أكد أن إلغاء ميعاد اللقاء بأعضاء مجلس النواب اليميني ” الشرعية اليمنية” جاء قبل أن يتوجهوا لاستئناف جلسات البرلمان في العاصمة المؤقتة”عدن”، وفق قرار نقله الصادر من الرئيس هادي في بداية العام الحالي2017.

 

وقد أوضح المصدر أن  هناك عدد من الأسباب التي دعت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى إلغاء اللقاء وكان من أبرزها هي:

  • عدم توفر النصاب القانوني لأعضاء مجلس النواب اليمني،  وكان نائب رئيس مجلس النواب قد وعد في وقت سابق على اكتمال النصاب القانوني.
  • رفض رئيس كتلة المؤتمر ــــ الشيخ سلطان البركاني ـــ حضور اللقاء وتفضيله البقاء في القاهرة، على الرغم أنه قد تم إرسال عدد من الوفد  إلى الشيخ البركاني لإقناعه بعرض أقناعه، وكان أخر تلك الوفود إرسال مندوب من اللجنة الخاصة السعودية وعلى رأسها وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى “عثمان مجلي”.

وبذلك تكون تلك الأسباب كفيله لاتخاذ ولي العهد السعودي قرار بإلغاء اللقاء بينه وبين أعضاء مجلس النواب اليمني، كما أشار المصدر بأن الأمير محمد بن سلمان قد اشترط مسبقاً أن يكون النصاب لأعضاء مجلس النواب اليمني كاملاً، كما ووجه سمو أعضاء المجلس المعني بعقد لقاء تشاوري لبحث الحصول على النصاب الكامل للمجلس والذي يفترض أن يصل عددهم إلى 137 عضوا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *