مكة المكرمة

بفضل العناية الإلهية .. كارثة حقيقية كادت تودي بحياة 391 حاج في منطقة مكة المكرمة والسبب..!!

الخليج فايف… تمكنت فرق الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة من إخماد حريق وقع بسكن حجاج في أحد المباني التي يسكنها ما يقرب من 391 حاج في حي العزيزية.

ومن جانبه أشار الرائد نايف الشريف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني في العاصمة المقدسة بإنه قد ورد بلاغ في تمام الساعة السابعة والدقيقة الواحدة والثلاثين يفيد بوقوع حادث حريق بعمارة في حي العزيزية، موضحا بأن الحادث كان عبارة عن اشتعال النار بغرفة توجد في الدور السابع من مبني مكون من سبعة أدوار.

وتابع الشريف بأن هذا المبني يقنطه حجاج من الجنسية الهندية يبلغ عددهم نحو 391، مؤكدا على إنه تم إخلاؤهم بواسطة وحدات الإنقاذ نتيجة لكثافة الأدخنة، وفي الوقت نفسه جرى إخماد الحالة والسيطرة على الحادث بدون وقوع أي إصابات ولله الحمد.

وأفاد بأنه يباشر فريق التحقيق بالإدارة الحادث للتعرف على مسبباته وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

وتجدر الإشارة أن صرح موقع تريبيان أون لايننج الناطق باللغة الإنجليزية بأنه اضطرت شركة ميدفيو إيرلاينز النيجيرية إلى استبدال إحدى الطائرات المخصصة في نقل الحجاج النيجيريين إلى المملكة العربية السعودية بأخرى، وذلك بعد ما تعرضت إلى حادث بسبب الطيور.

وتابع الموقع بأن الطائرة من طراز  B767 كانت تستقل 222 حاج، وكانت على مدرج الطائرات وتستعد للإقلاع إلا إنها اصطدمت بسرب من الطيور، وهذا أجبر قائدها إلى إلغاء الرحلة واستبدال الطائرة، مشيراً بإنه تم إخلاء الركاب من على متن الطائرة دون حدوث أي خسائر بجانب إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير طائرة أخرى لنقلهم جوياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *