مفتي عام

اليوم .. مفتي عام المملكة يوجه تحذير شديد اللهجة لجميع المواطنين والمقيمين

الخليج فايف..وجه الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء تحذير من خطورة تناقل المعلومات بدون تحري أو معرفة من مصدرها الأساسي على المجتمع وأن له آثار سلبية.

مفتي عام المملكة يحذر من تناقل المعلومات بدون معرفة مصدرها الأساسي

وجاء هذا خلال لقاء سماحة المفتي اليوم الثلاثاء بعدد من طلاب ملتقى الأخوة بحلقات مركز الأشراف بالحوية التابعة لجمعية فرقان وأيضاً عدد من طلاب نادي جامعة الإمام محمد بن سعود بالمعهد العملي بالمحافظة في مقر الرئاسة بمنطقة الطائف.

وشدد آل الشيخ أثناء اللقاء على ضرورة الجد والاجتهاد وطلب العلم الشرعي الذي أساسه حفظ القرآن الكريم وإتقانه وفهمه وتدبره والعناية به، وأيضاً في التحصيل العلمي في مدارسهم، وقد استمع إلى قراءة عدد من الطلاب وقام بالإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم.

وفي نهاية اللقاء وجه المفتي تحذير من عدم الانسياق وراء الأكاذيب التي يروج لها أعداء الإسلام في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً بإنه يجب على الجميع تحري المعلومة من مصدرها الموثوقة وأيضاً عدم الاستعجال في نقل المعلومة دون معرفة مصدرها الأساسي وتحري مصدقيتها.

وتابع آل الشيخ بأن تناقل المعلومات المغلوطة لها أثر سلبي على المجتمع، لذا يجب الحذر منه والعمل على تعزيز التعاون على البر والتقوى بين أفراد المجتمع لما فيه خير للإسلام والمسلمين.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *