قرار وزاري جديد يرفع نسبة التوطين في هذا المجال مما يتسبب في معاناة جديدة للعاملة الوافدة ... التفاصيل

قرار وزاري جديد يرفع نسبة التوطين في هذا المجال مما يتسبب في معاناة جديدة للعاملة الوافدة … التفاصيل

الخليج فايف….. قرار وزاري جديد، قدم الدكتور “ماجد بن عبدالله القصبي” وزير التجارة والاستثمار ،رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار شكره الخاص للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ولنائب خادم الحرمين ولي العهد السعودي ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظهما الله ــ، على ما أصدره مجلس الوزراء من قرار تضمن الموافقة على قيام الهيئة العام للاستثمار باتخاذ كافة ما يلزم من تراخيص للشركات الأجنبية العاملة في مجال الخدمات الهندسية والاستشارات للعمل بالمملكة العربية السعودية.

 

قرار وزاري جديد يرفع نسبة التوطين في هذا المجال مما يتسبب في معاناة جديدة للعاملة الوافدة … التفاصيل

ومن جانبه، أكد القصبي على أن تلك القرار سوف يسهم في رفع نسبة توطين الأعمال الهندسية ، ومساهمتها في الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى إمكانية نقل الخبرات النوعية المتراكمة لتلك الشركات ، وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة قيمة مضافة للشأن الوطني.

كما أشار القصبي أيضاً، بأن تواجد الشركات العالمية المتميزة في مجال الخدمات الهندسية والاستشارية ، سيساعد على إيجاد الكفاءات الوطنية المميزة، تكتسب الخبرة من بيوت الخبرة الرائدة في هذا المجال، وعلى الجانب الآخر سوف يؤدي أيضاً إلى تقليل التكلفة المالية للتعاقدات الهندسية.

والجدير بالذكر، أن  هذا القرار الجديد، والخاص بالشركات الهندسية الأجنبية يأتي من منطلق ما تقوم به الهيئة المعنية من مراجعة للقطاعات والفرص الاستثمارية التي بالفعل تستحق الدعم والتسهيل من أجل استقطاب استثماراتها في المملكة العربية السعودية، والتي تعبر من أهم المجالات لنقل المعرفة، وتوطين التقنية، بالإضافة إلى استغلال الخبرات الأجنبية ومزجها بالخبرات الوطنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *