عااجل : وزارة العمل تصدر بيان هام يخص العمالة الوافدة في هذا القطاع

الخليج فايف… صرحت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أن نتائج حملاتها التفتيشية التي قامت بها على منشآت القطاع الخاص قد أسفرت عن ضبط 52.898 مخالفة.

وفي بيان أصدرته وزارة العمل كشفت فيه بأن مفتشيها قد قاموا بعمل عدد141.837 زيارة تفتيشية على منشآت القطاع الخاص في عدد لمناطق ومحافظات المملكة، وقد ضبط مفتشي وزارة العمل عدد كبير جدا من مخالفات النظام وقرارات العمل في تلك القطاع بلغ عدد المخالفات 52.898 مخالفة.

كما حدد البيان أن عدد تلك المخالفات وقع  منذ بداية العام الحالي 1438هجرياً وحتى نهاية شهر شوال الماضي فقط.

ومن جانبه، أكد خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل، بأن الجولات التفتيشية لمفتشي الوزارة مستمرة، وتتعاون مع العمل كافة الجهات الحكومية التي لها ذات العلاقة، وفي جميع أرجاء المملكة”محافظات ومناطق”.

وأوضح أبا الخيل بأن تلك الجولات تهدف إلى هدف واحد وهو تطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة بحق مخالفي نظام وقرارات العمل، بالإضافة إلى عدم التهاون في ضبط المخالفات وتطبيق العقوبات المقررة في حق المخالفين شواء كانوا أصحاب أعمال أو عمال.

وفي ذات السياق، أفاد المتحدث الرسمي لوزارة  العمل، بأن الحملات التفتيشية تأتي في إطار الحرص الدائم من الوزارة المعنية على متابعة التزام طرفي علاقة العمل بنظام وقرارات العمل المنظمة لسوق العمل، بجانب هدف أخر وهو، حماية أصحاب الأعمال الملتزمين بالنظام والأطراف المستفيدة منه.

وأخيراً، دعا أبا الخيل الجميع إلى ضرورة التواصل مع الوزارة من خلال رقم مركز الاتصال 19911، أو عن طريق تطبيق “معا للرصد” من خلال الأجهزة الذكية، وذلك للإبلاغ عن أيه مخالفات لنظام وقرارات العمل ، أو أي طلب للمساعدة أو للاستفسار عن أي شيء آخر يخص تخصصات الوزارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *