اليوم

المملكة تحذر المواطنين والمقيمين في هذه المناطق … احذرووا الساعات القادمة من اليوم

الخليج فايف.. أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليوم الثلاثاء عن حالة الطقس بأن هناك فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على منطقة جازان ومرتفعات عسير والباحة لتمتد إلى مرتفعات منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وتابع التقرير بإنه تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة الرياض وأيضاً على الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة ويصاحبها سماء غائمة إلى غائمة جزئياً على غرب المملكة العربية السعودية.

وأشار التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40كم/ساعة كما أن ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج، وبالنسبة للخليج العربي تكون حركة شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف حالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

وتجدر الإشارة أن وجه نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس الاثنين تنبيه متقدم من استمرار هطول الأمطار الرعدية ( متوسطة إلى غزيرة) يصاحبها زخات من البرد ورياح نشطة، تحد بشكل كبير من مدى الرؤية الأفقية على مركز المسيجيد التابع إلى منطقة المدينة المنورة.

وتابع النظام بأن هذه الحالة تضم مركز المسيجيد وخرص والمناطق الشمالية والشرقية لمحافظة بدر وأيضاً الأجزاء المجاورة لها، مشيراً أنها تمتد حتى الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الاثنين.

ومن جانبها وجهت مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة دعوة لكافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة وأيضاً الابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب واتباع كافة إرشادات السلامة في مثل هذه الأجواء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *