الجوازات

الجوازات السعودية توضح كيفية إلغاء المقيم للخروج النهائي المنفذ من كفيله رسمياً!!!

الخليج فايف..قامت مديرية الجوازات بحسم إشكالية أثيرت ما بين المقيمين وأصحاب العمل ( الكفلاء)، وخاصة في حالة تصاعد خلاف عمالي بينهما، حيث صرحت بإنه يمكن إلغاء المقيم لتأشيرة الخروج النهائي التي تعمل له بدون إرادته مادام هناك خلاف رسمي منظور بإحدى جهات الاختصاص.

حيث قام أحد المقيمين بتوجيه سؤال على حساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي بعد ظهر اليوم الاثنين قائلاً تقدمت بشكوى إلى مكتب العمل فحرر لي كفيلي خروج نهائي، وموعد الجلسة الابتدائية بعد انتهاء الخروج النهائي، فكيف أستطيع الإلغاء.

وجاء رد الجوازات ( أهلاً بك، يمكنك الإلغاء عبر منصة أبشر شاكرين لتواصلك).

وتجدر الإشارة أن صرحت المديرية العامة للجوازات اليوم بإنها سوف تعاقب الشركات والمؤسسات الخاصة بخدمات الحجاج التي تقصر في الإبلاغ عن هروب الحجاج أو تأخرهم عن موعد رحلتهم أو المدة المحددة لإقامتهم.

وتابعت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه سوف تصل العقوبة المقررة إلى 25 ألف ريال في المرة الأولى و50 ألف ريال للمرة الثانية أما في المرة الثالثة فتصل الغرامة إلى 100 ألف ريال، مشيرة بأن الغرامة تتعدد بتععد المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن أشارت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق بأن عقوبة ناقلي الحجاج الذين لا يحملون أي تصاريح نظامية قد تصل لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم ضبطه خلال نقله بجانب السجن لمدة ستة أشهر ومصادرة المركبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *