المقيمين

الجوازات السعودية تفرض غرامة 100 ألف ريال على من يقوم بهذا الأمر … احذرووا

الخليج فايف..تحذير من الجوازات ،صرحت المديرية العامة للجوازات بإنها سوف تعاقب الشركات والمؤسسات الخاصة بخدمات الحجاج التي تقصر في الإبلاغ عن هروب الحجاج أو تأخرهم عن موعد رحلتهم أو المدة المحددة لإقامتهم.

وتابعت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه سوف تصل العقوبة المقررة إلى 25 ألف ريال في المرة الأولى و50 ألف ريال للمرة الثانية أما في المرة الثالثة فتصل الغرامة إلى 100 ألف ريال، مشيرة بأن الغرامة تتعدد بتععد المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة أن شارت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق بأن عقوبة ناقلي الحجاج الذين لا يحملون أي تصاريح نظامية قد تصل لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم ضبطه خلال نقله بجانب السجن لمدة ستة أشهر ومصادرة المركبة.

وتابعت المديرية بإنه في حالة كان الناقل وافد فيتم معاقبته كذلك بالترحيل خارج أراضي المملكة العربية السعودية وذلك بعد تنفيذ العقوبة وأيضاً المنع من دخول المملكة وفقاً للمدة التي يحددها النظام.

وتجدر الإشارة أن قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بإصدار 101 قرار إداري بتغريم 574 مخالفاً لأنظمة حج العام الماضي بغرامة مالية قدرها 5.8 ملايين ريال والسجن لمدة 1425 يوم في حق المخالفين بجانب مصادرة 18 مركبة استخدمت بنقل المخالفين خلال محاولتهم لأداء فريضة الحج بدون تصريح.

وتابعت الجوازات أنه قد جاء ضبط المخالفين عبر مداخل مراكز مكة المكرمة( التنعيم والشميس والكر)، مشيرة أن العقوبة النظامية المقررة في حق كل من ينقل حجاجاً بدون تصاريح حج نظامية قد تصل لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج تم نقله والسجن لمدة ستة أشهر بالإضافة إلى ترحيل الناقل إذا كان وافد بعد تنفيذ العقوبة، كما يمنع من دخول أراضي المملكة وفقاً للمدة المحددة نظاماً مع ضرورة المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *