التخطي إلى المحتوى
الصين تعرض وظيفة شاغرة راتبها مليون دولار سنويا

الخليج فايف….رحلة العثور على “عالم خارق”، بدأت الصين رحلة البحث عن عالم خارق، يتمكن من قيادة مشروع أضخم تلسكوب راديوي في العالم، كما يجب أن يكون لديه الرغبة للبحث عن أي حياة خارج كوكب الأرض،  وقد عرضت الصين راتب يصل إلى مليون دولار لمن يتوفر فيه تلك الشروط لشغل هذه الوظيفة.

هذا وقد وضعت الصين عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي سوف يشغل هذه الوظيفة”عالم خارق”، ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون لدى الشخص المتقدم خبرة علمية في هذا المجال لا تقل عن 20 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم قد شغل منصب قيادي في أحدى المشروعات الخاصة بالتلسكوب الراديوي، وأن  ينعم بالكثير من الخبرة الإدارية.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة الأستاذية، في أحدى المؤسسات البحثية الكبيرة، أو في الجامعة.

ويجب الإشارة، إلى أن تلك التلسكوب هو أضخم وأكبر تلسكوب في العالم بأكمله، حيث يصل قطر دائرة الصحن الخاص به إلى500 متر، والجدير بالذكر أيضاً، إلى أن الصين تسعى جاهدة بأن تكون أول من يستطيع التوصل إلى حقيقة وجود حياة آخرى خارج كوكبنا وذلك من خلال تلك التلسكوب الضخم.

كما قامت الصين بوضع هذا التلسكوب في منطقة خالية لا توجد أي من القرى أو حتى أي حياة حولها، وذلك بمسافة لا تقل عن خمسة كيلومترات، هادفة من ذلك تسهيل مهمة التقاط موجات التلسكوب الراديوي من الفضاء الخارجي من غير أي يتأثر بأي تشويش.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *