مقيم

مقيم يتفاجأ بتغريمه 300 ألف ريال مع السجن والترحيل من المملكة والسبب……!!!

الخليج فايف..أعرب مواطن عن مدى استغرابه من معاقبة مقيم يعمل على كفالته بالسجن وغرامة 300 ألف ريال وترحيله، إلى أن اكتشف بعد الاستفسار من الجوازات بأن السبب وراء هذا هو قيام المقيم بنقله 3 من مجهولي الهوية داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

حيث استفسر المواطن عبر تغريدة أرسلها لحساب المديرية العامة للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقال فيها عن سبب تغريم مكفوله 300 ألف ريال لنقله مخالفين على الرغم من إنها المرة الأولى، فجاء رد الجوازات بأن المخالفات تتعدد بتعدد الأشخاص وأيضاً تطبيق الحد الأعلى من العقوبة.

وتجدر الإشارة أن أوضحت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن عقوبة تمكين العمالة الخاصة من العمل لحسابه الخاص أو العمل عند الغير تصل لغرامة مالية قدرها لـ 100 ألف ريال والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر ، مؤكدة أن عقوبة قيام المواطن أو المقيم بتمكين عمالته الخاصة من العمل لحسابها الخاص أو العمل لدى الغير تتعدد بتعدد المخالفين.

فتكون العقوبة في المرة الأولى غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال والحرمان من الاستقدام لمدة سنه والترحيل في حالة إذا كان المخالف وافداً، أما المخالفة للمرة الثانية فعقوبتها غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال والسجن لمدة 3 أشهر والحرمان من الاستقدام لمدة سنتين والترحيل إذا كان المخالف وافد.

وتابعت الجوازات أما في المرة الثالثة فتكون العقوبة غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال والسجن لمدة 6 أشهر والحرمان من الاستقدام لمدة 5 سنوات والترحيل للوافد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *