تركيا

بعد إعلان تركيا مساعدتها لقطر .. إلا إنها خذلتها و وجهت ضربة قوية و موجعة لها

الخليج فايف..صرح نهاد زيبكجي وزير الاقتصاد التركي بأن تركيا يمكنها إرسال بذور الطعام إلى قطر من أجل زرعها بدلاً من إرسال الأطعمة بصورة مستمرة إليها وبجانب ارتفاع تكلفتها.

حيث قدم زيبكجي اقتراح بأن يتم إرسال المواد الأولية للطعام إى دولة قطر لكي تقوم بزرعها، مشيراً أن الإنتاج بدأ في تركيا ولكن يجب الاستمرار في الدوحة، وقد صرح بذلك خلال مؤتمر رجال الأعمال القطريين والأتراك بغرب تركيا في منطقة أزمير، وذلك في حضور الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد القطري.

 

وتابع الوزير القطري بأن قامت تركيا بإرسال 277 طائرة شحن من مواد الاستخدام اليومي إلى دولة قطر ، وذلك بعد مقاطعة كلاً من ( المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين) لقطر بعد اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب إلا أن دولة قطر ترفض هذه الاتهامات.

وتجدر الإشارة أن قامت المملكة العربية السعودية بتوجيه ضربات قوية لقطر أدت إلى تكبد الدوحة العديد من الخسائر المالية، والتي كانت من أبرزها إغلاق بث قنواتها الإعلامية وصحفتها الإلكترونية، وإغلاق التعامل نهائيا مع قناة بي ان سبورت.

ومن الجدير ذكره أن توتر العلاقة بين العديد من الدول ومنها المملكة العربية السعودية والدوحة،  جاء على خلفية التصريحات التي أدلى بها الأمير القطري تميم بن حمد، والتي أعلن من خلالها بأنه يدعم بكل قوة ما تقوم به إيران ، بالإضافة إلى وجود دلائل ووثائق تفيد بتورط قطر في علميات إرهابية مع احتوائها لعناصر التنظيمات الإرهابية واستضافة قادة  تلك التنظيمات على الأراضي القطرية، وقيامها بدعم الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *