الخارجية

الخارجية السعودية تستنفر وتصدر بيان عااجل في هذا الشأن …… التفاصيل

الخليج فايف..صرحت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها اليوم الأحد بأن موقف المملكة العربية السعودية ثابت تجاه الأزمة السورية والقائم على مبادئ إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن.

حيث أشارت الوزارة على لسان مصدر مسئول بأن ما تم تداوله على بعض وسائل الإعلام لوزير الخارجية عادل الجبير بشأن القضية السورية غير دقيق على الإطلاق، مؤكداً على موقف المملكة العربية السعودية الثابت تجاه الأزمة السورية وعلى الحل القائم على مبادئ إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن الدولي لرقم 2254.

وينص هذا القرار على تشكيل هيئة انتقالية للحكم ومن خلاله تتولى إدارة شئون البلاد وصياغة دستور جديد لسوريا بجانب التحضير للانتخابات، وذلك من أجل وضع مستقبل جديد لسوريا لا يوجد مكان لبشار الأسد فيه.

وتابعت الوزارة على دعم السعودية للهيئة التنسيقية العليا للمفاوضات وكافة الإجراءات التي تنظر فيها لكي يتم توسيع مشاركة أعضائها وتوحيد صف المعارضة.

وتجدر الإشارة أن كشف مصدر في المعارضة السورية بأن عادل الجبير وزير الخارجية السعودية قد أبلغ الهيئة العليا للمفاوضات بأن الرئيس السوري بشار الأسد باق، مشيراً بأن الجبير أوضح للمعارضة بأنه يجب على الهيئة الخروج برؤية جديدة وإلا سوف تبحث الدول عن حل لسوريا بدون المعارضة.

وتابع وزير الخارجية السعودي بأنه تؤكد الوقائع بإنه م يعد ممكناً خروج الأسد في بداية المرحلة الانتقالية، مؤكداً بإنه يجب أن نبحث عن مدة بقائه بالمرحلة الانتقالية وصلاحياته في هذه المرحلة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *