الجوازات السعودية تصدر قرار جديد صادم وكارثي لأبناء تلك الجالية

عاااجل…الجوازات السعودية تصدر قرار جديد صادم وكارثي لأبناء تلك الجالية

الخليج فايف…. عاااجل…الجوازات السعودية تصدر قرار جديد صادم وكارثي لأبناء تلك الجالية، من ضمن الإجراءات واللوائح الموجودة بموقع المديرية العامة للجوازات السعودية، أكدت المخالفة رقم (7) من لائحة العقوبات، على تنفيذ عقوبة صارمة في حق كل مواطن أو وافد يدير مؤسسة ويستعين في تشغيل متسللين “مقبوض عليهم خارج الحدود السعودية”،  أو أن يقوم بنقلهم أو توفير مسكن لهم وأن يتستر عليهم أو يقدم لهم أي نوع من وسائل المساعدة.

 

الجالية اليمنية هي أكثر الجاليات العربية اقتراباً لصيغة العمل للحساب الخاص

ووفقاً لمجريات الأمور، فإن الجالية اليمنية هي أكثر الجاليات العربية اقتراباً لصيغة العمل للحساب الخاص، ثم تليها الجالية المصرية وتحتل الجالية الفلسطينية المركز الثالث، وتأتي الجالية اللبنانية في المركز الرابع من صيغة العمل للحساب الخاص”العمالة السائبة”.

أما عن الجاليات غير العربية فتتصدرها في الأمر الجالية البنجلاديشية.

 

الجوازات السعودية تصدر قرار جديد صادم وكارثي لأبناء تلك الجالية

وفقاً لما نصت عليه المخالفة رقم 4  فإن العقوبة في حق  العمالة السائبة تختلف وتتضاعف  كما يلي :

المرة الأولى …… تبلغ قيمة الغرامة فيها 10 آلاف ريال بجانب الترحيل من الأراضي السعودية

المرة الثانية …. تصل قيمة الغرامة إلى 25.000 ريال بجانب السجن لمدة شهر وعقب انقضاء مدة السجن المحددة يتم الترحيل من البلاد.

المرة الثالثة…..غرامة مالية 50.000 ريال بالإضافة إلى عقوبة السجن لمدة 6 أشهر والترحيل من المملكة عقب انقضاء مدة السجن المذكورة.

 

هذا ما أعلنته مصلحة الجوازات السعودية، عن فرض غرامة ضخمة على اليمنيين المتسللين إلى الأراضي السعودية، إضافة إلى عقوبة السجن لعدة أشهر ،  هذا وقد قامت الجوازات السعودية  بنشر هذا التحذير من خلال  تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر،”.

ويذكر أن المديرية العامة للجوازات، قد أوضحت أيضا في وقت سابق بأن هناك عقوبات أخرى على كل شخص يقوم بنقل الحجاج الذين لا يحملون أي تصاريح نظامية، موضحة بأن المخالف سوف يطبق في حقه غرامة مالية تبلغ قيمتها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم ضبطه خلال نقله بجانب السجن لمدة ستة أشهر ومصادرة المركبة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *