الداخلية

الداخلية السعودية تحذر المواطنين والمقيمين بالمملكة .. السجن وغرامة مالية في انتظاركم في حالة القيام بهذا الأمر

الخليج فايف..أوضحت الأمانة العامة باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والتابعة لوزارة الداخلية بأنه تطال العقوبات من ينشئ موقعاً على شبكة الإنترنت بهدف الاتجار أو الترويج للمخدرات.

الداخلية .. 5 سنوات وغرامة لمن يُنشئ موقعًا إلكترونيًا لترويج المخدرات

حيث أشارت الأمانة العامة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن إنشاء موقع للاتجار بالمخدرات أو ترويجها أو طرق تعاطيها أو تسهيل التعامل بها سيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن خمسة أعوام بالإضافة إلى الغرامة المالية.

وتجدر الإشارة أن قامت شرطة منطقة الجرف منذ وقت سابق بإطلاق عدد من التحذيرات لكلا من المقيمين والمواطنين من أن يقوموا بالتجاوب مع حسابات انتشرت فى الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنتحل هذه الحسابات أسماء وهمية وتطلب من الأشخاص أن يقوموا بتحويل مبالغ مالية عن طريق شركات تحويل الأموال إلى حسابات موجودة خارج البلاد بدعوى أنهم يقوموا بجمع تبرعات للسوريين النازحين عن بلادهم لمساعدتهم.

هذا وقد أكد المتحدث الرسمي لشرطة الجرف المقدم “يزيد النومس”، أن هذه الحسابات هي حسابات مزيفة غير صحيحة على الإطلاق والغرض الأساسي منها هو النصب والاحتيال فقط .

ويذكر أنه قد انتشرت فى الآونة الأخيرة أعمال النصب الإلكتروني، حيث يتم عمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم اختلاق عددا من القصص الوهمية، وقد تم ضبط أكثر من  حساب مزيف فى الفترة الأخيرة تقوم بمثل هذه الأعمال وتم إغلاقهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *