الجوازات السعودية: قريبا تحويل تأشيرة الوافد الزائر إلى هوية مقيم،ولكن لابد من القيام بهذا الأمر !!

الجوازات السعودية: قريبا تحويل تأشيرة الوافد الزائر إلى هوية مقيم،ولكن لابد من القيام بهذا الأمر !!

الخليج فايف….صرحت اليوم المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، على أنه سوف يتم الإعلان عن أي من المستجدات الخاصة بشأن تحويل تأشيرة الوافد الزائر إلى هوية مقيم، وذلك عقب التسجيل في برنامج “أجير”، من خلال القنوات الرسمية.

 

هذا وقد أوضحت الجوازات بأت هذا التصريح الصادر منها جاء رداً على عدد من التساؤلات عن إمكانية تحويل “الزائر” إلى مقيم، وذلك عن طريق برنامج أجير، وخاصة بعد فتح الوظائف المؤقتة في الحج عبر أجير.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الجوازات السعودية قد تلقت أمس الجمعة 4-8-2017 سؤالاً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  جاء فيه : “هل صحيح أن الوافد الزائر عندما يسجل في أجير بإمكانه الحصول على هوية مقيم”؟

وقد جار رد الجهة المعنية كما يلي :“في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية. نسعد بتواصلك”.

 

والجدير بالذكر، أنه في العام الماضي ، وتحديداً يوم 20 يوليو 2016 م، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن أمكانية إتاحة خدمة “أجير الزائرين”، والتي تسمح بإصدار تصاريح مؤقتة للعمل بشكل نظامي، وقد أشارت العمل آنذاك أن خدمة “أجير الزائرين” هي خدمة إلكترونية تسمح لكل من أبناء الجالية السورية واليمنية بالعمل في المملكة العربية السعودية وبشكل  نظامي .

و أفاد العقيد خالد الصيخان،   مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية،  بأن هوية مقيم ، هي عبارة عن وثيقة “بطاقة” مدتها 5 سنوات، والهدف من إصدارها هو إثبات هوية الوافد، كما أنها تحتوي على اسم ورقة الوافد، وتاريخ ميلاده، ومهنته، وجنسيته، ورقم رخصة العمل ، وديانته، واسم صاحب العمل، مشيراُ بأن هوية مقيم يتم تجديدها إلكترونيا كل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *