غضب واستنكار بالمملكة العربية السعودية... والخارجية تصدر بيان عاجل !!

غضب واستنكار بالمملكة العربية السعودية… والخارجية تصدر بيان عاجل !!

 الخليج فايف…. غضب واستنكار بالمملكة العربية السعودية عقب تنفيذ الهجوم الانتحاري في أفغانستان.

 

غضب واستنكار بالمملكة العربية السعودية.. والخارجية تصدر بياناً عاجلاً

هذا وقد أصدرت المملكة السعودية منذ قليل بياناً تدين فيه الهجوم الانتحاري في أفغانستان، وفي ذات السياق أعرب مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن أن المملكة العربية السعودية تدين بكل شدة وتستنكر الهجوم الانتحاري الذي وقع في منطقة بكر آباد بولاية هرات الواقعة غرب أفغانستان .

ووفقا لمصادر مؤكدة، صرحت بأن الهجوم الإرهابي الانتحاري قد أسفر عن العديد من القتلى والجرحى، ولكن لم يذكر عدد المصابين أو القتلى.

 

ومن جانبه قد المسؤول السعودي خالص التعازي والمواساة لجمهورية أفغانستان الإسلامية شعباً وحكومة، مع أطيب التنميات للمصابين  بالشفاء العاجل، كما  أكد أن المملكة السعودية تقف وتأزر جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقة.

 

ويذكر أن مدينة قندهار بأفغانستان قد تعرضت لهجوم مسلح ، وقد أكدت بعثة حلف الناتو في أفغانستان   عن سقوط ضحايا جراء هجوم انتحاري استهدف،  قافلة لقوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن، قرب مدينة قندهار جنوب البلاد.

كما ذكرت أحدى القنوات الإخبارية وهي قناة “تولو نيوز” الإخبارية،  أن الهجوم الانتحاري وقع في منطقة شور أندام القريبة من قندهار، حيث استهدف  انتحاري  بسيارة مفخخة القافلة المتوجهة إلى مطار قندهار من معسكر للقوات الدولية في المنطقة،وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن النيران التهمت عربتين من القافلة.

ولم يتم  الكشف حتى الآن عن حصيلة القتلى جراء الاعتداء الغاشم، ومازال  العمل يجري من أجل جمع المزيد من المعلومات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *