غرامة مالية والسجن والترحيل..... عقوبات العمالة السائبة

غرامة والسجن والترحيل.. لهذه الفئة من العمالة الوافدة ، وهذه الجنسية هي أكثر الجنسيات عرضة لتوقيع هذه العقوبات في حقها والسبب هو !

الخليج فايف… غرامة مالية كبيرة تصل قيمتها 50 ألف ريال سعودية بالإضافة إلى السجن والترحيل من الأراضي السعودية لأي وافد يعمل لحسابه الخاص “العمالة السائبة”.

وتبرز المخالفة  رقم “4”  والمدرجة في قسم الإجراءات واللوائح (لائحة العقوبات) بموقع المديرية العامة للجوازات، وهي التي تختص بشأن الوافد الذي يعمل لحسابة الخاص( العمالة السائبة) ، حيث تنص تلك المخالفة على توقيع عقوبة مالية “غرامة” تصل قيمتها إلى 50.000ألف ريال بجانب عقوبتي السجن والترحيل بعد قضاء مدة السجن المقررة في حق الوافد المخالف.

 

الجالية اليمنية هي أكثر الجاليات العربية اقتراباً لصيغة العمل للحساب الخاص

ووفقاً لمجريات الأمور، فإن الجالية اليمنية هي أكثر الجاليات العربية اقتراباً لصيغة العمل للحساب الخاص، ثم تليها الجالية المصرية وتحتل الجالية الفلسطينية المركز الثالث، وتأتي الجالية اللبنانية في المركز الرابع من صيغة العمل للحساب الخاص”العمالة السائبة”.

أما عن الجاليات غير العربية فتتصدرها في الأمر الجالية البنجلاديشية.

 

غرامة مالية والسجن والترحيل….. عقوبات العمالة السائبة

وفقاً لما نصت عليه المخالفة رقم 4  فإن العقوبة في حق  العمالة السائبة تختلف وتتضاعف  كما يلي :

المرة الأولى …… تبلغ قيمة الغرامة فيها 10 آلاف ريال بجانب الترحيل من الأراضي السعودية

المرة الثانية …. تصل قيمة الغرامة إلى 25.000 ريال بجانب السجن لمدة شهر وعقب انقضاء مدة السجن المحددة يتم الترحيل من البلاد.

المرة الثالثة…..غرامة مالية 50.000 ريال بالإضافة إلى عقوبة السجن لمدة 6 أشهر والترحيل من المملكة عقب انقضاء مدة السجن المذكورة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *