الأمير

لفته إنسانية … فور علمه بهذا الأمر … الأمير محمد بن سلمان يصدر توجيه عااجل وينفذ على الفور

الخليج فايف..أصدر الأمير محمد بن سلمان نائب خادم الحرمين الشريفين ولي العهد السعودي توجيه بعلاج الطفل عبدالله سليمان المانعي البالغ من العمر 6 سنوات على نفقته الخاصه في أحد المراكز المتخصصة خارج المملكة العربية السعودية .

حيث يحتاج الطفل لزراعة أمعاء لإنه ولد وهو يعاني بمرض في الأمعاء، مما أدى إلى عدم قدرته على امتصاص الغذاء بصورة طبيعية وهذا يستلزم الاعتماد بشكل رئيسي ولفترة طويلة على التغذية الوريدية الدائمة.

وتجدر الإشارة أن هذه اللفته الإنسانية لسمو ولي العهد ليست جديدة، فقد أصدر ولي العهد السعودي نائب خادم الحرمين الشريفين نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان منذ أيام قليلة توجيه عاجل بتخصيص 66.7 مليون دولار من أجل سد حاجات صنعاء الصحية، وذلك لمواجهة تفشي مرض الكوليرا في قطاعي المياه والوقاية والإصحاح البيئي.

ومن جانبه أفاد الدكتور عبدالله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مدى استعدادهم لتنفيذ توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمركز بالاستجابة لنداء الأمم المتحدة، لكي يتم توفير حاجات مواجهة وباء الكوليرا.

وتابع الربيعة بأن نسبة الشفاء من مرض الكوليرا في صنعاء قد وصل إلى نسبة 99 في المائة، وذلك بعد حملات الدعم والمساندة التي قدمتها المملكة العربية السعودية، أما نسبة الوفيات فأقل من 0.5 في المائة أي أقل من النسبة المستهدفة بمنظمة الصحة العالمية وهى 1 في المائة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *