حادث مروع على طريق الساحل وإصابة ثلاث أشخاص بإصابات خطيرة

حادث مروع على طريق الساحل وإصابة ثلاث أشخاص بإصابات خطيرة

الخليج فايف….على ما يبدوا أن الحزن هو حليف المملكة السعودية هذا اليوم، فاليوم قد ودعت المملكة فقيدين لها عقب صلاة الجمعة ، ومنذ قليل حدث حادث مروع على طريق الساحل كبري عميق.

 

ومن جانبه، أوضح ــ عبد الله أحمد أبو زيد ــ المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمحافظة جدة، أن غرفة عمليات  الهلال الأحمر بجدة قد تلقت بلاغاً منذ قليل بوقوع حادث تصادم على طريق الساحل كبري عميق.

 

حادث مروع على طريق الساحل وإصابة ثلاث أشخاص بإصابات خطيرة

وأضاف أبو زيد، أنه فور تلقي غرفة عمليات الهلال الأحمر للبلاغ هرعت ثلاث فرق إسعافية ومعها فرقة استجابة متقدمة إلى موقع الحادث، ويتقدمهم القائد الميداني ــ معتز الباشا ـــ ، وقد أسفر الحالة عن إصابة ثلاث حالات من المصابين إصابات خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى الملك عبد العزيز بجدة،  مع وجود حالتين متوسطة الإصابة تم نقلهما إلى مستشفى النور بمكة.

 

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من حوادث الطرق في المملكة السعودية نتيجة السرعة الزائدة، لذلك بدأت الحكومة السعودية في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور بجانب انتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

ومن الجدير ذكره أن قام الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية بتقديم اقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنباً للتهور الذي يسهم بشكل كبير فيي حدوث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

ويذكر أن أعلنت اليوم الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الشؤون البلدية والقروية في وقت سابق، عن عدد الأشخاص الذين توفوا نتيجة الحوادث المرورية في عام 2016، ووفقاً للبيانات الصادة من الهيئة المعنية، فقد وصل عدد المتوفين إلى 9031 شخصاً.

وبالنظر إلى جملة الوفيات بالمملكة في عام 2016، فقد بلغ المتوفين في هذا العام 70 ألف حالة وفاة،  وذلك تكون نسبة المتوفين بسبب الحوادث المرورية هي 12.9%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *