السعودية

مفاجأة قوية تعلنها السعودية لدولة قطر … والمقيمون بقطر ينتظرون مصيرهم جراء هذا القرار!!!

الخليج فايف..كشفت صحيفة الاقتصادية السعودية بأنه يشهد القطاع المصرفي القطري أزمة مالية كبيرة وذلك جراء الإجراءات التي اتخذتها الدول المقاطعة، موضحة بتراجع ودائع الأفراد والشركات والمؤسسات القطرية بصورة كبيرة للشهر الثاني على التوالي.

وتابعت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس بأن القطاع الخاص القطري والذي يضم الأفراد المقيمين والشركات والمؤسسات قد سحب ودائع تقدر بـ 19.6 مليار ريال أثناء شهر يونيو، أي فيما يعادل 60% من المبالغ التي سحبت بالريال القطري و40% بالعملات الأجنبية.

ويعد سحب المؤسسات هو الأعلى في دولة قطر منذ 15 شهر، أما بالنسبة للأفراد فهو الأعلى منذ 23 شهر والشركات منذ 15 شهر.

ووفقاً للتقرير فبلغت ديون القطاع العام للمصارف نحو 471.85 مليار ريال مرتفعة بنحو 31.78 مليار ريال عند مقارنتها بمستوياتها في نهاية شهر يناير من العام نفسه 2017.

وتجدر الإشارة أن قامت المملكة العربية السعودية بتوجيه ضربات قوية لقطر أدت إلى تكبد الدوحة العديد من الخسائر المالية، والتي كانت من أبرزها إغلاق بث قنواتها الإعلامية وصحفتها الإلكترونية، وإغلاق التعامل نهائيا مع قناة بي ان سبورت.

ومن الجدير ذكره أن توتر العلاقة بين العديد من الدول ومنها المملكة العربية السعودية والدوحة،  جاء على خلفية التصريحات التي أدلى بها الأمير القطري تميم بن حمد، والتي أعلن من خلالها بأنه يدعم بكل قوة ما تقوم به إيران ، بالإضافة إلى وجود دلائل ووثائق تفيد بتورط قطر في علميات إرهابية مع احتوائها لعناصر التنظيمات الإرهابية واستضافة قادة  تلك التنظيمات على الأراضي القطرية، وقيامها بدعم الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *