حادث

حزن عميق يخيم على الجالية المصرية بالمملكة بعد وفاة رجل أعمال مصري وزوجته وابنتيه في حادث ماسأوي

الخليج فايف..في حادث ماسأوي، توفي رجل أعمال مصري مقيم بالمملكة العربية السعودية وزوجته واثنين من بناتهما ونجت الثالثة أثر حادث سير بالمملكة.

حيث كان يستقل رجل الأعمال المصري محمد البنا الذي ترجع أصوله لقرية المجد التابعة إلى مركز الرحمانية في محافظة البحيرة سيارته ومعه زوجته وبناتهما الثلاثة في طريقهم للمدينة المنورة، وأثناء السير بطريق ( الرين -بيشة) حدث تصادم بين سيارته وسيارة أخرى كان يستقلها ثلاثة شباب، مما أسفر عن هذا الحادث وفاته وزوجته واثنين من بناته.

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من حوادث الطرق في المملكة السعودية نتيجة السرعة الزائدة، لذلك بدأت الحكومة السعودية في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور بجانب انتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

ومن الجدير ذكره أن قام الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية بتقديم اقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنباً للتهور الذي يسهم بشكل كبير فيي حدوث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

ويذكر أن أعلنت اليوم الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الشؤون البلدية والقروية في وقت سابق، عن عدد الأشخاص الذين توفوا نتيجة الحوادث المرورية في عام 2016، ووفقاً للبيانات الصادة من الهيئة المعنية، فقد وصل عدد المتوفين إلى 9031 شخصاً.

وبالنظر إلى جملة الوفيات بالمملكة في عام 2016، فقد بلغ المتوفين في هذا العام 70 ألف حالة وفاة،  وذلك تكون نسبة المتوفين بسبب الحوادث المرورية هي 12.9%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *