29 مصرياً

ورد الآن..خبر صادم للمصريين بالمملكة : ترحيل 29 مصرياً من أراضيها والسبب …!!!

الخليج فايف.. ترحيل 29 مصرياً من أراضي المملكة، بعد مخالفتهم لشروط الإقامة والعمل، استقبلت السلطات الأمنية في مطار القاهرة الدولي 29 مصرياً مرحل من العاملين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.
ومن جانبه أوضح مصدر مطلع في مطار القاهرة بوصول 29 مرحلاً مصرياً على متن الطائرة السعودية القادمة من مدينة الرياض، ووصل 4 مرحلين آخرين على متن الطائرة المصرية القادمة من دولة الكويت.
وقد وجه اللواء طه بيومي مساعد وزير الداخلية لأمن المطار أمراً بضرورة تشكيل فريق متخصص من ضباط الإدارات المعنية، وذلك من أجل سرعة إنهاء كافة إجراءات وصولهم واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

وتجدر الإشارة أن قامت المديرية العامة للجوازات بنشر تفاصيل العقوبات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والمترتبة على المقيمين والمواطنين الذين يتعاملون مع هؤلاء المخالفين.

حيث بينت الجوازات من خلال إنفوجراف نشرته اليوم الجمعة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه سوف يطال الوافدين الذين يعملون لحسابهم الخاص والوافدين المتأخرين عن المغادرة بهد انتهاء تأشيراتهم والمتسللين المقبوض عليهم عقوبات وهي الغرامة 15 ألف ريال مع السجن والترحيل وقد ترتفع الغرامة في حالة تكرار المخالفة.

وتابعت الجوازات بإنه سوف يتم معافبة المواطن أو المقيم الذي يقوم بتشغيل ونقل المخالفين والتستر عليهم أو مساعداتهم بغرامة تتراوح ما بين 25 ألف ريال إلى 100 ألف ريال بجانب السجن لمدة سنتين والتشهير في حالة تكرار المخالفة للمرة الثالثة.

وأشارت الجوازات بإنه في حالة قام المواطن أو المقيم بتمكين عمالته الخاصة من العمل لحسابها الخاص فيعاقب بالغرامة المالية وقدرها 15 ألف ريال في المرة الأولى و30 ألف ريال في المرة الثانية إلى أن تصل إلى 100 ألف ريال والسجن لمدة 6 أشهر في المخالفة للمرة الثانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *