المقيمين

الجوازات السعودية : عقوبات صارمة في حق المواطنين والمقيمين في حالة قيامهم بهذا الأمر !!!

الخليج فايف.. تحذير من الجوازات ، وجهت المديرية العامة للجوازات تحذير لكافة المواطنين الذين يمكنون عمالتهم الخاصة من العمل لحسابهم الخاص أو العمل عند الغير بتطبيق عقوبات مشددة في حقهم تشمل الغرامة المالية والسجن.

حيث أوضحت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن عقوبة تمكين العمالة الخاصة من العمل لحسابه الخاص أو العمل عند الغير تصل لغرامة مالية قدرها لـ 100 ألف ريال والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر ، مؤكدة أن عقوبة قيام المواطن أو المقيم بتمكين عمالته الخاصة من العمل لحسابها الخاص أو العمل لدى الغير تتعدد بتعدد المخالفين.

فتكون العقوبة في المرة الأولى غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال والحرمان من الاستقدام لمدة سنه والترحيل في حالة إذا كان المخالف وافداً، أما المخالفة للمرة الثانية فعقوبتها غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال والسجن لمدة 3 أشهر والحرمان من الاستقدام لمدة سنتين والترحيل إذا كان المخالف وافد.

وتابعت الجوازات أما في المرة الثالثة فتكون العقوبة غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال والسجن لمدة 6 أشهر والحرمان من الاستقدام لمدة 5 سنوات والترحيل للوافد.

وتجدر الإشارة أن أشارت المديرية العامة للجوازات بأن عقوبة ناقلي الحجاج الذين لا يحملون أي تصاريح نظامية قد تصل لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم ضبطه خلال نقله بجانب السجن لمدة ستة أشهر ومصادرة المركبة.

وتابعت المديرية بإنه في حالة كان الناقل وافد فيتم معاقبته كذلك بالترحيل خارج أراضي المملكة العربية السعودية وذلك بعد تنفيذ العقوبة وأيضاً المنع من دخول المملكة وفقاً للمدة التي يحددها النظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *