المبكر

صافرات الإنذار المبكر تدوي في عدد من مناطق المملكة وتحذر المواطنين والمقيمين بها … احذرووا

الخليج فايف..قام النظام الآلي للإنذار المبكر  صباح اليوم الخميس في أقل من نصف ساعة بإصدار 6 تنبيهات لـ6 مناطق لحالات مناخية متفاوتة ومختلفة تستمر لمساء اليوم الخميس.

حيث تنشط الرياح بالحدود الشمالية ويصاحبها وجود أتربة مثارة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً لتنتهي في الثامنة من مساء اليوم الخميس مع وجود نشاط بالرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة التي تؤدي بشكل كبير إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

أما في الحدود الشرقية فقد بدأت حالة من العوالق الترابية في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً لتنتهي عند الثامنة مساءاً وتكون الرؤية غير جيدة نتيجة للعوالق الترابية والأتربة المثارة.

وفي منطقة المدينة المنورة كانت هناك حالة من الأتربة المثارة والأمطار الرعدية في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتستمر حتى العاشرة من مساء اليوم يصاحبها تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع وأيضاً تتخللها سحب رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية التي تحد بشكل كبير من مدى الرؤية الأفقية بتيجة الغبار.

كما أصدر النظام التابع لهيئة الأرصاد تنبيه من وجود حالة رياح نشطة وسحب رعدية قد بدأت في تمام الثامنة والنصف من صباح اليوم ويصاحبها تشكيلات من سحب منخفضة ومتوسطة الارتفاع ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية بمنطقة عسير.

أما في منطقة جازان فقد بدأت حالة من الرياح النشطة والسحب الرعدية في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم لتستمر للعاشرة مساءً، مصحوبة بتشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع التي تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية بشكل كبير.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *