وزارة العمل.... تصدر تعميم يفرح قلوب الكثيرون من هذه الفئات .. التفاصيل

وزارة العمل…. تصدر تعميم يفرح قلوب الكثيرون من هذه الفئات .. التفاصيل

الخليج فايف…..أثار الخبر الذي قامت بنشره أحدى الصحف اليوم ، والذي يفيد قبول المنتمين للقبائل النارحة والبدون العمل في المدارس تفاعلاً كبيراً، وخاصة بعد أن قام المتحدث الرسمي بوزارة التعليم بنفي وجود تعميم في هذا الأمر.

ويذكر أن، مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة السعودية، كان قد أكد على أنه لم يصدر حتى الآن تعميم من إدارة التعليم الأهلي بالوزارة يسمح  بقبول المنتمين للقبائل النازحة والبدون العمل في المدارس.

هذا ، ومن جانبها قامت الصحيفة السعودية بتوضيح حقيقة الموضوع، والذي فسر من جانب البعض بأن  وزارة التعليم لم توافق على قبول عمل أبناء القبائل النازحة في المدارس الأهلية.

والجدير بالذكر، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، كانت قد اكدت في وقت سابق ، وفقاً لما جاء في خطاب وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والذي حصلت الصحيفة على نسخة منه، والذي تضمن أن  تتعامل وزارة العمل مع هذه الفئة عن طريق برنامج تحفيز المنشئات على توطين الوظائف”نطاقات”، وذلك باحتساب سعودي واحد فقط في احتساب نسبة التوطين، وبما لا يتجاوز عن 10% من إجمالي عدد السعوديين العاملين في المنشأة ، كما يتم تسجيلهم من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وفيما يخص صلاحية عمل أفراد المنتمين للقبائل النازحة والبدون في المدارس   “كمعلم أو معلمة” سواء الأهلية أو الأجنبية، فإن وزارة العمل لا ترى ما يمنع ذلك،  ولكن بشرط أن يكون  المعلمين الذين يتم ترشيحهم خاضعين لاشتراطات وزارة التعليم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *