18 مواطن ومقيم ..ضربوا بعرض الحائط جميع التحذيرات والقوانين فكان جزائهم غرامة والسجن والترحيل

الجوازات السعودية: إيقاف الخدمات من وزارة العدل لا يمنع السفر إلى الخارج إلا في هذه حالة

الخليج فايف…..أكدت اليوم الإدارة العامة للجوازات السعودية اليوم، بأن إيقاف الخدمات من  وزارة العدل لا يمنع السفر، طالما لا يوجد إي مانع من موانع السفر.

 

إيقاف الخدمات من وزارة العدل لا يمنع السفر إلى الخارج إلا في هذه حالة

هذا وقد أصدرت الجوازات هذا البيان عقب قيام أحد الأشخاص بتوجيه سؤالا لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا:  يوجد لدي إيقاف خدمات.. هل أستطيع السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية؟ وشكراً”.

وعلى الفور أجابته إدارة الجوازات قائلة: “إيقاف الخدمات لا يمنع السفر، طالما لا يوجد عليك منع من السفر. سعدنا بتواصلك”.

 

بطاقة الهوية الوطنية

ويذكر أن، وزارة الداخلية للأحوال المدنية ، قد طالبت المواطنين الراعبين في  السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ببطاقة الهوية الوطنية، بضرورة التأكد من سلامتها من التلف ووضوح الصورة الشخصية والبيانات المسجلة بها،  وذلك حتى لا يتعرضوا لأي مشكلات قد تعيق سفرهم.

كما أكد المتحدث الرسمي للأحوال المدنية، أن بعض المواطنين يتم منعهم من السفر، نظير عدم صلاحية بطاقة الهوية الوطنية للاستخدام،والسبب هو عدم وضوح الصورة الموجودة أو عدم وضوح الكتابة عليها، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من صلاحية تاريخ انتهاءها المسجل.

بطاقة الهوية الوطنية ، كما يوجد 3 شروط ينبغي على المواطن السعودي الحيطة والحذر من أساءه استخدام بطاقة الهوية ، وقد طبعت تلك الشروط في الجهة الخلفية لبطاقة الهوية الوطنية.

أولاً: يتم استخدم هذه البطاقة من قبل صاحبها فقط ولا يجوز استخدامها من قبل الغير.

ثانياً: يمنع منعاً باتاً  أن يقوم أحد برهن تلك البطاقة  لدى أي جهة أيا كانت.

ثالثاً: في حالة العثور على هذه البطاقة، يرجى إعادتها إلى أقرب مكتب للأحوال المدنية ، والقيان بوضعها في أحد صناديق المفقودات المخصصة لهذه البطاقة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *