خادم الحرمين .. يدعو لقمة سعودية إفريقية نهاية العام الحالي

خادم الحرمين الشريفين يصدر بيان عاجل ….التفاصيل

الخليج فايف….قام اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك ــ سلمان بن عبد العزيز ــ حفظه الله وعاه،  بتوجيه دعوة رسمية لجميع القادة العرب ورؤساء الدول العربية لعقد قمة سعودية أفريقية نهاية العام الجاري.

خادم الحرمين .. يدعو لقمة سعودية إفريقية نهاية العام الحالي

ونقلاً عن مصدر مطلع، فقد دعا الملك سلمان لعقد قمة سعودية أفريقية في المملكة العربية السعودية ، ولكن لم يتم تحديد معيادها الرسمي حيث صرح المصدر بأن القمة من المحتمل أن يتم انعقادها في نهاية العام الحالي أو مع مطلع العام المقبل 2018.

ويذكر، أن اليوم التقى وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” مع عدد من الرؤساء والمسؤلين الأفارقة ، وجاءت تلك المقابلة على هامش مشاركتهم في القمة الأفريقية المنعقدة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»،  وصل يوم أمس “الثلاثاء”، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا.

وقد صرح مصدر دبلوماسي، بإن الوزير السعودي إلتقى خلال زيارته مع عدد من الرؤساء والمسؤولين الأفارقة، وذلك لإطلاعهم على آخر التطورات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأفاد المصدر بأن زيارة الجبير تأتي متزامنه مع انعقاد القمة الأفريقية التي انطلقت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وأشارت مصادر آخرى،  بإن «الجبير» فور وصوله توجه  إلى مقر انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” ، وتقابل مع كل من  ملك سويزلاند مسواتي الثالث، ورئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، ورئيسة ليبيريا ألن جوناسون، والرئيس الغامبي آداما بارو، ونائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، ورئيس الاتحاد الإفريقي ألفا كوندي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *