أنباء عن توجه العمل لتحديد الحد الأدنى لرواتب المقيمين ب5000ريال

بعد فرض رسوم المرافقين … أنباء عن توجه العمل لتحديد الحد الأدنى لرواتب المقيمين ب5000ريال

الخليج فايف…..صرح عدد من المصادر المطلعة،  بأن هناك أنباء عن توجه وزارة العمل لتحديد الحد الأدنى لأجور العمالة الوافدة العالمين بالقطاع الخاص  ب 5 آلاف ريال ، وذلك عقب البدء في تحصيل الرسوم الشهرية بداية من شهر يوليو الحالي.

 

 أنباء عن توجه العمل لتحديد الحد الأدنى لرواتب المقيمين ب5000ريال

هذا  وأكد أفاد أحد تلك المصادر، بأنه في حال اعتماد وزارة العمل لهذا القرار ، فمن المتوقع والمرجح أن يدخل حيز التنفيذ بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من برنامج حماية الأجور، والجدير بالذكر أن “حماية الأجور” بدأ تطبيق مرحلته الثانية في شهر مايوم 2017 على الشركات ذات 1000 عامل أو أكثر، وقد استمر تطبيقها على المنشآت الأقل عدد طبقاً لجدول زمني ينتهي تطبيقه بشكل كامل على جميع المنشآت بنهاية العام الحالي 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج حماية الأجور، يلزم كافة الشركات والمنشآت بالقيان بتحويل رواتب الموظفين الأجانب العاملين في القطاع الخاص من خلال حساباتهم المصرفية.

وفي نفس السياق، فقد أضاف المصدر بأن تلك التوجيه من وزارة العمل تهدف به إلى ترغيب العاملة الأجنبية في الانخراط في فرص العمل والوظائف التي يعلن عنها القطاع الخاص وذلك لمواجهة الأعباء الإضافية والرسوم ب بجانب الضرائب التي تم فرضها وبدأ باالفعل في تحصيلها .

ومن ناحية آخرى، كشف المصادر أنه في حال اعتماد وتطبيق الحد الأدني  سوف يتم الاعتماد على نظام آلي لمتابعة التزام الشركات بالتقييد بهذا القرار والتأكد من عدم تأخيرها لصرف رواتب المواظفين المخاطبين بتلك القرار.

0

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *