مفتي عام

مفتي عام المملكة يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للمواطنين والمقيمين من القيام بهذا الأمر وإلا…!!!!

الخليج فايف.. وجه الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء تحذيراً من التواصل مع القنوات الفاسدة والحاقدة على المجتمع أو التعاون معها ونقل الأخبار لها، مؤكداً أن ذلك يعتبر خيانة للدولة.

وتابع آل الشيخ بأنه يوجد عدة صور لخيانة الأمة والأوطان ومنها أن يكون الفرد مطية لمريدي نشر الأحقاد والفرقة بين أفراد المجتمع أو الانخراط بالشباب في أمور تؤثر على عقولهم مما ترجع عواقبهم عليها بالذل والهوان، محذراً من التواصل مع هذه القنوات الفاسدة التي تبين العداء للإسلام والحاقدة على المملكة وقيادتها وأمنها واستقرارها.

 

وتجدر الإشارة أن منذ فترة قليلة وجه الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية دعوة إلى جماعة الإخوان المسلمين بضرورة الابتعاد عن العصبية والمغالطات، مؤكداً أن أي شخص يعتقد بأن إجراءات السعودية ضد قطر تؤذي الشعب القطري فهو مخطئ.

وقد جاء تعليق المفتي على هذا بعد توجيه جماعة الإخوان اتهامات إلى المملكة بعدم وقوفها بجانب البلدان الإسلامية، مشيراً بإنه يجب على المسلمين تقوى الله وأن يكون منهجهم من الكتاب والسنة وألا يكون هناك غلو أو مغالطات فمن جاء بذلك فهو على حق ومن دعا إلى باطل فهو باطل، كما يجب البعد عن المعتقدات والأقوال.

وتابع آل الشيخ بأن المملكة العربية السعودية بلد إسلامي مستقيم وممولة كبيرة للخير في أي مكان، موضحاً بأن القرارات الأخيرة التي اتخذتها السعودية وعدد من الدول ضد دولة قطر هي أمور إجرائية الهدف منها هو مصلحة المسلمين ومنفعة لمستقبل القطريين وأن هذه القرارات مبنية على الحكمة والبصيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *