القادمين من خارج المملكة.. 200 سيجارة فقط الكمية المسوح بها وتجاوزها يخضعها للضريبة

مصدر سعودي: يعلن عن تطور جديد وخطير خلال 96 ساعة القادمة بشأن قطر و الدول المقاطعة لها

الخليج فايف…..صرحت صحيفة سعودية “الوطن” بأنه أمام قطر مهلة 96 ساعة لتكون عربية خالصة، كما وضحت أن هناك 5 توقعات في حال رفض الدولة القطرية مطالب  الدول المقاطعة ” السعودية والبحرين ومصر”، وخاصة مطلب وقف الدوحة لدعم الإرهاب والإرهابيين.

 

هذا وقد أشارت الصحيفة السعودية إلى أنه فيما يخص بما تبقي من  المهلة التي منحتها الدول المقاطعة لقطر والمحددة ب10 أيام، و 96 ساعة فقط لتنفيذ مطالب عودة العلاقات.

كما  أكد عدد من المراقبون أنه هناك عقوبات جديدة تنتظر قطر   في حال رفض الدوحة المطالب العربية، مؤكدين على أنها سوف تخرج من العباءة الخليجية، مشيرين إلى أن لجوء الدولة القطرية للمناورات السياسية  لن يكون في مصلحتها.

وفي نفس السياق ، وبلهجة شديدة شدد المراقبون على أنه على قطر أن تعي أن مشروع جماعة الإخوان الذي قامت بتغذيته وممولته سوف ينقلب ضدها وضد مصالحها، وان الإستراتيجية الأمنية  العالمية في مكافحة الإرهاب،  لن تتسامح مع الإرهاب ومموليه وداعميه، بأي شكل من الأشكال.

وأكد عمر غباش سفير الإمارات لدى موسكو عمر غباش أن على الدوحة  أن تختار بين مجلس التعاون الخليجي وإيران، مشيراً  إلى أنه في حال تعنت قطر سوف تتعرض لعزلة تامة في المنطقة.

وتجدر الإشارة، إلى أنه في 23 يونيو الحالي قد منحت  الدول الأربع ( السعودية، مصر ، البحرين، الإمارات) قطر مهلة 10 أيام لتنفيذ 13 مطلباً قام بتقديمها للدوحة وسيط كويتي ، وذلك عقب الإعلان عن قطع العلاقات مع قطر، وكان من أبزر تلك المطالب هي :

  • وقف عمليات التحريض الإعلامي وتسليم مطلوبين
  • قطع علاقات الدوحة بتنظيمات إرهابية
  • تخفيض علاقتها الدبلوماسية مع إيران
  • إيقاف فوري لعمليات إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر، ووقف أي تعاون عسكري بين الدولتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *