حظر إرسال العمالة

لأول مرة …. حظر إرسال العمالة أصحاب هذه الجنسية إلى دول الخليج لتعسف وتعنت الكفلاء

الخليج فايف.. حظر إرسال العمالة المنزلية الغانية، قامت الحكومة الغانية بإتخاذ قرار يحظر على كافة مكاتب التوظيف في غانا العمل على توظيف الغانيين للعمل في دول أجنبية وبالأخص في منطقة الخليج.

ومن جانبه أوضح وزير التوظيف والعمال الغاني إجناتيوس بافور بأنه جاء هذا القرار بناءً عن التقارير التي تحدثت المعاملة غير الإنسانية تجاه بعض العمالة المنزلية الغانية في دول الخليج من قبل أصحاب العمل.

وتابع الوزير الغاني أثناء اجتماعه مع الجمعية الغانية لوكالة التوظيف الخاصة مساء أمس الأربعاء في أكرا بأنه أصبحت قضية العمالة المنزلية الغانية قضية أمن قومي، وهذا السبب وراء اتخاذ إجراءات صارمة لمعالجة هذه المشكلة وإيجاد حلول لها.

وقد صرح بافور بإنه أصدر حظر مؤقت على إرسال العمالة إلى دول الخليج، وبالأخص الذين يتوجهون إلى هناك لأغراض العمالة المنزلية، مؤكداً إنه أصدر تعليماته لمكتب العمل بعدم إصدار مزيد من التصاريح.

وأضاف بإنه يجب التصدي لوكالات التوظيف غير الشرعية التي هدفها الأول والأخير هو جمع المال فقط من الغانيين الأبرياء دون الاهتمام بسلامتهم ورعايتهم.

 وتجدر الإشارة أن كشف محمد آل طالب رئيس لجنة الاستقدام بالغرفة الصناعية التجارية بمنطقة الرياض في وقت سابق بأن وزارة العمل الفلبينية يوجد لديها خلاف مع نظيرتها في المملكة العربية السعودية.

وتابع بأن وزارة العمل تستهدف إلى إضافة الفلبين ودول أخرى كسريلانكا وبنجلاديش إلى نظام مساند وذلك من أجل ضم كافة العمالة المنزلية بالنظام، إلا أن وزارة العمل الفلبينية ترفض تطبيق وتفعيل نظام مساند، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تنظيم عملية الاستقدام من الفلبين وفق نظام مساند وذلك من أجل تنظيم العملية التعاقدية بين الطرفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *