الاتصالات

الاتصالات توجه تحذيراً حاداً وتهدد بعقوبة تصل إلى السجن لأربع سنوات لمرتكبي هذا الفعل

الخليج فايف.. بلهجة صارمة، حذرت هيئة الاتصالات أي شخص من التسبب بإعاقة الوصول إلى خدمة الإنترنت أو تشويشها أو القيام بتعطيلها، مهدد بتعريض مرتكبها للسجن لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، وبالزامه بدفع غرامة لا تزيد عن 3 ملايين ريال.

وفي تغريدة لها نشرتها على حسابها بتويتر، اليوم الثلاثاء، قالت الهيئة: “إعاقة الوصول إلى الخدمة أو تشويشها أو تعطيلها بأي وسيلة كانت، يعاقب عليها بالسجن لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، وغرامة لا تزيد عن 3 ملايين ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين، وفقًا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية”.

وحثت الجميع على المساعدة والابلاغ عن مرتكبي المخالفات والجرائم المعلوماتية في حال امتلاك أي معلومة، وحددت عدة أدوات للإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية، كأن يتم عن طريق أقرب مركز للشرطة أو من خلال تطبيق “كلنا أمن” على الأجهزة الذكية التابعة للأمن العام، أو عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية (أبشر).

السجن 4 سنوات وغرامة لـ3 ملايين ريال لـالهاكرز بالمملكة في المتن

وفي سياق مشابه، أعلنت المملكة مؤخراً أن إنشاء ونشر المواد الإباحية على مواقع التواصل الاجتماعي، هو جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن مدة خمس سنوات، أو غرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.

وحث الأمن العام أمس الأول المواطنين على الإبلاغ عن أي موقع أو حساب ينشر المواد الإباحية، موضحاً أن يمكن ذلك عن طريق تطبيق “كلنا أمن” على الأجهزة الذكية، أو من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، أو بالاتصال بالرقم المجاني، أو إرسال البلاغ عبر البريد الإلكتروني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *