التخطي إلى المحتوى
سنوياً ……. أكثر من 7 ملايين حالة وفاة و السبب معروف لدى الكثير … فاحذروووا

الخليج فايف..وجهت منظمة الصحة العالمية تحذيراً من أن التدخين يعرض حياة أكثر من 7 ملايين شخص سنوياً  للموت عبر العالم، موجهة دعوة بمنع الترويخ للتبغ بجانب العمل على زيادة الرسوم المفروضة على هذه المنتجات.

التدخين يعرض حياة أكثر من 7 ملايين شخص للموت

وقد نشرت منظمة الصحة العالمية بمناسبة اليوم العالمي لوقف التدخين تقريراً يقيم الاقتصادية والصحية للتدخين ومدى تأثيرة على البيئة.

وقد أوضحت مارغريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية في بيان لها بأن التدخين يعتبر من أخطر التهديدات التي تواجهنا جميعا فهو يتخطى الفقر في التهديد والخطورة، حيث إنه يدفع الأسر إلى خيارات غذائية سيئة كما إنه يعمل على تلوث الجو الداخلي، مشيرة بإنه يموت أكثر من 7 ملايين شخص سنوياً جراء التدخين.

التدخين يشكل عبء اقتصادي ثقيل على مستوى العالم لهذا السبب الخطير

وتجدر الإشارة بأن التدخين ينتشر بصورة كبيرة في صفوف الفقراء، كما إنه يشكل سبب رئيسي للتفاوت الصحي بين الأثرياء والفقراء، حيث تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 80% من الوفيات سوف تسجل في الدول ذات دخل متدن أو متوسط مع حلول عام 2030.

كما أن التدخين يمثل عبئاً اقتصادياً ثقيلاً على مستوى العالم، والسبب في ذلك هو إنه يكلف سنوياً الأفراد والحكومات أكثر من 1400 مليار دولار على صعيد نفقات الصحة والإنتاجية الفائتة أي 1.8% من إجمالي الناتج المحلي العالمي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *