الصحة

الصحة تلغي حملة قبيل إطلاقها بساعات والسبب يكشفه الوزير في فيديو خاص

الخليج فايف.. كشف وزير الصحة ، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أنه قرر إلغاء الحملة الدعائية الخاصة بأضرار التدخين، والتي كان يعتزم يوم الإثنين (29 مايو 2017) إطلاقها، ووجه ميزانيتها لعلاج ضحايا التدخين.

وذكر الوزير في فيديو متداول، أن أكثر من 70 ألف مواطن يموتون بشكل سنوي، بسبب أضرار التدخين، وتمنى أن يمتلكوا إرادة الامتناع عن التدخين، بدلًا من أن يجبروا على تركه بسبب المرض.

وأشار الربيعة في الفيديو إلى أن الوزارة سوف تساند من كل يريد الإقلاع عن تدخين الشيشة أو السجائر أو السجائر الإلكترونية، وذلك تحت شعار “الإقلاع بيدك”، وأضاف قائلاً: “ليس لأحد القدرة على إقناعك إلا أنت”، مطلقاً نداءه للمدخنين الراغبين في الإقلاع عنه بالتواصل مع رقم 937، كي يتم تقديم يد العون لهم في عيادات الإقلاع عن التدخين.

الجدير ذكره، أن الإحصاءات الرسمية أظهرت أن المملكة استوردت نحو38.7 ألف طن من التبغ خلال عام 2014، مسجلاً نمواً قدره 9% وذلك بالمقارنة مع ما تم استيراده خلال عام 2013؛ إذ ما استوردته حينها 38.5 آلاف طن، كما بينت الإحصاءات أن الواردات من السجائر جاءت في الترتيب الـ19 بين أعلى 50 سلعة تستوردها السعودية.

وتسعى المملكة جاهدة للتقليل من التدخين ومكافحته، وقد افتتحت وزارة الصحة عام 2015 حوالي الـ 28 مركزاً جديداً من أجل الإقلاع عن التدخين خلال ثلاث سنوات، ليصبح عدد المراكز أكثر من 70 مركزاً وعيادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *