رمضان

رمضان بدأ فتجنبوا تناول هذا النوع من اللحوم التي قد تسبب الموت.. دراسة جديدة تحذر

الخليج فايف.. مع بدء شهر رمضان ، حذّرت دراسة أمريكية من الإكثار في تناول اللحوم الحمراء، بسبب ارتباطها بزيادة خطر الوفاة، بتأثير واحد من ثمانية أمراض شائعة منها السرطان والسكري وأمراض القلب، بلإضافة لجميع المسببات الأخرى للوفاة.

و فحص باحثون مع تزايد رغبة بعض الصائمين في تناول اللحوم الحمراء بإفطار رمضان والسحور، بيانات حوالي 537 ألف بالغ تراوحت أعمارهم بين 50 و71 عاما، فوجدوا أن الأشخاص الذين استهلكوا لحوما حمراء بكميات أكبر زادت احتمالات وفاتهم بسبب مجموعة متنوعة من المسببات بنسبة 26%، وذلك مقارنة بأولئك الذين تناولوها بكميات أقل.

وفي الوقت نفسه ذكر هذؤلا الباحثين في دورية “ذا بي. إم. جي”، أن الأشخاص الذين تناولوا كميات أكبر من اللحوم البيضاء، والتي تشتمل على الدواجن والأسماك، كانوا أقل عرضة للوفاة نتيجة كافة المسببات بنسبة 25% خلال فترة الدراسة، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل منها.

وفي هذا السياق، قال كبير معدي الدراسة آراش اعتمادي من المعهد الوطني الأميركي للسرطان، أن استنتاجاتهم تؤكد تقارير سابقة عن الروابط بين اللحوم الحمراء والوفاة المبكرة، وهي أيضاً علاقة كبيرة بما يكفي لإبراز روابط مماثلة بتسعة مسببات مختلفة للوفاة، وأضاف قائلاً: “وجدنا أيضا أنه بالنسبة لنفس إجمالي استهلاك اللحوم فإن الأشخاص الذين ذكروا أنهم اتبعوا نظاما يتضمن نسبة أكبر من اللحوم البيضاء كانت معدلات الوفاة المبكرة بينهم أقل”، بحسب ما نقل موقع عين اليوم الإلكتروني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *