رسوم أرضية

اليوم …. المرور السعودي يحسم الجدل حول رسوم أرضية السيارات المحتجزة .. ويوضح الحقيقة الكاملة

الخليج فايف..أوضحت الإدارة العامة للمرور بأن ما أنتشر في الفترة الأخيرة بشأن تحصيل رسوم أرضية على السيارات المحتجزة لديها بسبب المخالفات غير صحيح على الإطلاق.

حيث أرسل أحد المواطنين أمس الثلاثاء استفسار إلى حساب المرور السعودي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بإنه هل يوجد نظام رسوم 10 ريال يومياً عند حجز السيارة في حادث مروري؟، فجاء رد المرور ليحسم هذا الأمر قائلاً بأن الحجوزات الخاضعة لإشراف المرور لا تحصل منها مبالغ على الأرضية على الإطلاق.

وتابع المرور السعودي بأن المبالغ المالية تدفع في حالة واحدة إلى مالك السطحة التي تقوم بسحب المركبة للحجز وليس إلى المرور.

وقد نشر المرور تغريده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها بأن الحجوزات التي تخضع لإشراف المرور لا يتم الحصول منها على مبالغ على الأرضية، فيما عدا مبالغ سحب المركبة التي يتم دفعها إلى مالك السطحة التي قامت بسحب المركبة إلى الحجز.

وتجدر الإشارة أن قام العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور في وقت سابق بنفي ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تجاوز إشارة المرور وهي باللون الأصفر يعد مخالفةة مرورية تستحق العقوبة.

وتابع الربيعان بأن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، وأن اللون الأصفر كما هو معروف دوليا يعبر عن الاستعداد والتهيؤ للوقوف، موجها دعوة للجميع بعدم الانسياق وراء الأخبار التي تصدر عبر القنوات والمصادر الغير الرسمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *