ترامب

وفد ترامب تلقى مجموعة توصيات عند وصوله إلى المملكة .. تعرفوا عليها وماهي الممنوعات التي تلقوها

الخليج فايف.. بعد وصولهم إلى المملكة، وزعت السفارة الأمريكية بالرياض، على أفراد الوفد المرافق للرئيس الأمريكي ‏دونالد ترامب في زيارته الحالية للسعودية، قائمة بعدد من القواعد البروتوكولية، والتقاليد الإسلامية والاجتماعية، طلبت من الفريق مراعاتها.

وشملت القائمة ما يلي:
– يمنع الإشارة بالإصبع إلى الآخرين، اجعل يدك مبسوطة، واستخدم حركات الجسم.
– عند المصافحة استخدم اليد اليمنى دائما، فهي تعبير عن الاحترام، واليسرى تعبر عن عكس ذلك.
– لا تضع باطن الحذاء في وجه الآخرين، اجعل باطن الحذاء على الأرض، وانتبه عند وضع إحدى الأرجل على الأخرى، أو عند الجلوس على الأرض.
– لا تحملق في النساء.
– لا ترتدِ الملابس الضيقة.
– لا تنتقد بسخرية المسؤولين ولا الدين الإسلامي ولا العوائل.
– لا تبد إعجابا بالجنس الآخر علانية.
– لا تناقش الأمور الجنسية علانية.
– رفع الإبهام لأعلى يعتبر سلوكًا وقحاً.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود استقبل أمس السبت في قصر اليمامة، الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، كما كان في استقباله، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وبمناسبة زيارة الرئيس ترامب ، نظم الاتحاد السعودي للرياضات الجوية احتفالية خاصة، شاركت فيها مجموعة من الطائرات الرياضية ذات الجناح الثابت بقيادة الكابتن فهد الزكري، وحلقت في سماء العاصمة السعودية الرياض حاملة العلمين السعودي والأمريكي في رسالة تُعبر عن العلاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *